سينما وتلفزيون

25 فبراير 2021

السدير مسعود: هذا ما يميز باسل خياط.. وعبد المنعم عمايري كتلة موهبة متحركة

قال المخرج السوري السدير مسعود، إن مجهود فريق عمل مسلسل "قيد مجهول" من الممثلين إلى الفنيين وتبنيهم للعمل ككل، كان دافعًا لخوض وصناعة التجربة، بالإضافة إلى تتويجهم لأفكاره الخاصة المتعلقة بتخيّل كيفية تصوير المشاهد والإجراءات المختصة بحركة الكاميرا، ووضعية الممثل داخل الإطار، كما وصفهم بـ الداعمين وغير الآبهين بالمال.

ورفض مسعود خلال إطلالة إعلامية له عبر إذاعة "شام إف إم" السورية، أن يتحدث عن تفاصيل العمل حتى لا يحرق فكرته وأحداثه حسب تعبيره، مشيرًا إلى أن مدة كل حلقة 38 دقيقة.

وأضاف أنه حاول الاستمرار بعنصر التشويق والإثارة لتكون القاسم المشترك في كل حلقة، لأن المشاهد يصيبه فضول لمعرفة ما سيحصل في الحلقة المقبلة، وهذا ما سيعطي للمسلسل طابعًا مميزًا حيث قال: "هي الحالة ممكن أنو تثير جدل عند الناس".



أما عن كيفية التعامل مع الممثل باسل خياط، كون مسلسل "قيد مجهول" هو التجربة الأولى إخراجيًا للسدير مسعود في الدراما التلفزيونية، اعتبر السدير أنهما شركاء في العمل، واصفًا إياها بالشراكة التي توصل إلى مكان آمن.

وعما يتميز به باسل خياط خلال التصوير، أجاب السدير، بأنه يتميز باهتمامه ودقته بالتفاصيل. وأشار إلى أن الفنان عبد المنعم عمايري، يتميز بأنه كتلة موهبة تتحرك أمام المخرج، وعلى كل مخرج أن يكون حريصًا على أن يستثمر أي لحظة من الممكن أن يقدمها أمام الكاميرا.



وقال السدير، إن وصف "قائد العمل" غير محبب بالنسبة له، مشيرًا إلى إيمانه بمفهوم المجموعة والتشاركية، ومؤكدًا على أن الممثل الذكي، هو الذي يستدعي حالة من الشراكة.

ومسلسل"قيد مجهول" هو عمل لبناني سوري، يندرج تحت إطار من الدراما والتشويق، حيث تم تصويره في لبنان لأسباب إنتاجية، حسب ما صرح به مخرج العمل السدير، وهو ثمانية تتضمن 8 حلقات تلفزيونية. من تأليف محمد أبو لبن ولواء يازجي، ويشارك فيه عدد من النجوم، منهم: باسل خياط، عبد المنعم عمايري، نظلي الرواس، وغيرهم الكثير.



وعلى الصعيد الفني يواصل المخرج السوري السدير مسعود، تصوير مشاهده كممثل في مسلسل "مقابلة مع السيد آدم2" إخراج فادي سليم بشخصية "معتصم"، بعد أن لاقى الجزء الأول نسبة مشاهدة عالية، ونجاحًا لافتًا من قبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي، كأحد أجمل المسلسلات السورية، ضمن الموسم الرمضاني الفائت.