سينما وتلفزيون

1 ديسمبر 2020

وفاة عبدالغفور البرعي البطل الحقيقي لقصة "لن أعيش في جلباب أبي"

توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء الأول من ديسمبر (كانون الأول) 2020، الحاج نادي السباعي، الذي تناول المسلسل المصري الشهير "لن أعيش في جلباب أبي" قصة حياته.

ويعد الحاج نادي السباعي وفق وسائل إعلام مصرية، أحد أكبر تجار الحديد والخردة في منطقة الحدادين بمدينة طنطا بمحافظة الغربية (90 كم شمال القاهرة)، وفارق الحياة بعد تعرضه لوعكة صحية شديدة.



وكانت قصة حياته وكفاحه قد تم تناولها من خلال شخصية عبدالغفور البرعي التي جسدها الفنان المصري الراحل نور الشريف في العمل الشهير الذي عرض في العام 1996 .



وحقق المسلسل نجاحا جماهيريا منذ عرضه حتى اليوم؛ إذ إن العمل ما زال يحظى بشعبية كبيرة في كل مرة يتم إعادة عرضه.

وشارك في بطولة المسلسل الفنانة عبلة كامل والتي جسدت دور فاطمة زوجة عبد الغفور الذي تسانده في بداية حياته حتى يتحول إلى أحد أهم التجار الأثرياء.

وقدمت الفنانة المصرية دورًا مميزًا؛ إذ تعدّ واحدة من أهم أسباب نجاح المسلسل، كما شارك في بطولة المسلسل كل من محمد رياض، عبدالرحمن أبو زهرة، حنان ترك، ناهد رشدي، وفاء صادق، منال سلامة، ياسر جلال، رشوان توفيق وعدد كبير من النجوم.

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن الفنان الراحل نور الشريف كان قد التقى بالحاج نادي السباعي في طنطا من أجل التعرف على تفاصيل حياته وقصته قبل البدء بتصوير العمل.

ويروي المسلسل الذي أخرجه أحمد توفيق قصة الشاب الفقير "عبدالغفور البرعي" الذي يعمل مع تاجر كبير يدعى إبراهيم سردينة "عبد الرحمن أبو زهرة" ويقرر أن يغير حياته للأفضل، ويلتقي خلال مسيرته بفاطمة التي تعمل على عربة كشري ويقع في حبها، وينجح عبدالغفور في البدء بمشروعه الصغير بعد عناء كبير ليتحول بفضل ذكائه إلى تاجر ينافس أكبر تجار وكالة البلح، وسط العديد من الأحداث المميزة.

وينجب عبدالغفور من زوجته فاطمة 4 فتيات وولدا أطلق عليه اسم عبدالوهاب "محمد رياض" الذي يرفض أن يتحول إلى نسخة من والده ويحاول بكل الطرق أن يكون مختلفًا عنه؛ ما يتسبب بوقوع مشاكل وخلافات بينه وبين والده، إلا أنه في النهاية يقرر أن يعمل في نفس مجال والده ولكن على طريقته الخاصة.