سينما وتلفزيون

9 نوفمبر 2020

نجم Prison Break ينسحب من الجزء الجديد: أقدم شخصيات مثلية فقط

صدم نجم المسلسل الشهير Prison Break جمهور العمل بإعلان خروجه من الجزء الجديد الذي تم الكشف عنه مؤخرًا، وعن سبب هذا القرر، قال النجم العالمي وينتوورث ميلر إنه يرغب في التركيز على تقديم أدوار مثلية كونه مثلي الجنس، وعدم رغبته بتقديم أدوار الأشخاص المستقيمين، منهيًا بذلك شخصية مايكل سكوفيلد الشهيرة.

وأثار هذا الإعلان ضجة كبيرة بين جمهور العمل خاصة من الوطن العربي، ففي الوقت الذي عبر عدد كبير منهم عن حزنهم لقرار الفنان وخروج شخصية مايكل من العمل بعد 5 مواسم ناجحة، رأى البعض أن قرار الفنان يحمل بعض العنصرية، وتساءل منهم فيما لو كان الأمر عكس ذلك وقرر فنان مستقيم رفض تقديم أدوار المثلية هل سيقبل الوسط الفني العالمي قراره، مؤكدين أنه عادة ما يتم معاملة هؤلاء على أنهم عنصريون ويرفضون الآخرين.



ومن أبرز تعليقات جمهور المسلسل في الوطن العربي على هذا القرار: " هذا تطرف وعنصرية واضحة، بس مستحيل الناس تقول عنه كذا لأنه طالع من "قاي"، " على اساس جالسين بالدور ينتظرونك طال عمرك … هو هذا الدور اللي مثلته واتقنته من بعده ماشفنا لك شي"، " المسلسل كان جبار وتمثيله بعد لكن خرب على نفسه بتتشوهه صورته بأدوار المثلية ولاهو لايق علية".



وبريزون هو مسلسل تلفزيوني أمريكي تم عرض مواسمه الأربعة على شبكة فوكس التلفزيونية ابتداءً من الـ 29 من أغسطس 2005 وحتى الـ 15 من مايو 2009، أما الموسم الخامس فقد تم عرضه في الـ 4 من أبريل وحتى الـ 30 من مايو 2017.

تدور قصة المسلسل حول أخوين، أحدهما حكم عليه بالإعدام لجريمة لم يرتكبها، والآخر يرسم خطة مفصلة لمساعدة أخيه على الفرار من السجن ومسح سجله.

وتلقى الموسم الأول مراجعات إيجابية، وأداء جيدا في التصنيفات. في البداية كان من المقرر أن يتكون الموسم الأول من ثلاث عشرة حلقة، إلا أنه بسبب الشعبية التي حققها تم تمديده ليشمل تسع حلقات إضافية.

وفي يناير 2016 أعلنت شبكة فوكس التلفزيونية عن الموسم الخامس من بريزون بريك، وفي الـ 4 من أبريل 2017 تم عرضه للمرة الأولى.

كذلك في يناير 2018 أعلنت شبكة فوكس التلفزيونية عن الموسم السادس من بريزون بريك.