سينما وتلفزيون

27 أكتوبر 2020

"لازم أعيش".. يروي معاناة مرضى البهاق ويحظى بإشادات واسعة

حظي صُناع سلسلة "إلا أنا" بحكايتهم الجديدة والتي تحمل عنوان "لازم أعيش" بإشاداتٍ واسعة من قبل الجمهور الذي يتابعه، بعدما تمكنوا من نقل معاناة مرضى "البهاق" من خلال فتاة تُدعى "نور" ومصابة بهذا المرض، وهي المرة الأولى التي يجري تسليط الضوء فيها على مثل هذا المرض في عمل درامي مصري.

ووسط كل ذلك التفاعل من قبل متابعي المسلسل والإشادات الواسعة، قامت المراسلة المصرية لجينة صلاح، والمعروفة بأنها تحدت هذا المرض وأصبحت مراسلةً تلفزيونية ويتابعها أكثر من 900 ألف شخصٍ عبر حسابها على إنستغرام، بنشر صورةٍ لها وهي تقارن نفسها بنجمة العمل "نور" والتي تجسد شخصيتها الفنانة المصرية جميلة عوض، وعلقت عليها بالقول: "أي شيء يخلقه الله يسمى فن".

وهو الأمر الذي فهمه الجمهور على أنَّ شخصية "نور" في المسلسل، ربما جرى اقتباسها من شخصية لجينة صلاح، وأن الأخيرة أرادت أن تكشف عن ذلك من خلال هذا المنشور، ليقول أحدهم: "اشتغل لحد ما قصتك تتعمل مسلسل"، فيما راح آخرون للتأكيد على أن المسلسل نجح بالفعل في الإشارة إليهم والحديث عن هذا المرض وكل ما حوله.


ويبدو أن صُناع العمل، استطاعوا تغيير نظرة البعض السائدة حول المرض وشكل المصابين به؛ إذ كتبت إحداهن: "أنا بقيت أحس إنه علامه جمال مش مرض خالص والله في ناس بجد بتبقي وشوشهم لونين و شكلهم قمر ربنا مبيخلقش حاجه وحشه أبدا"، فيما قالت أخرى: "المفروض نتعامل مع الناس اللي بتهاجم المرض دا .. بأن اي حد يدايق حد او يوصله احساس وحشه نديه ١٠٠ قلم علي وشه .. فالناس تبدأ تفهم و تقرأ وتتثقف وتبطل قلة ادب وعدم رباية .. اللي مربهوش اهله يربيه القانون والحكومه".

وبالعودة إلى لجينة صلاح، فقد أشار موقع ET بالعربي، إلى أن منصة Watch IT، والتي تعرض المسلسل حاليا، تتفاوض مع لجينة صلاح لتظهر في آخر حلقة من حكاية "لازم أعيش" من سلسلة "إلا أنا"، إلا أنه وحتى اللحظة لا يوجد أي تأكيدات نهائية تبين موقفها من المشاركة.

يذكر أن سلسلة "إلا أنا" مأخوذة عن قصة للكاتب يسرى الفخرانى، تحكي كل 10 حلقات منه حكاية مختلفة عن الأخرى، ولكن جميعها مستوحاة من قصص وأحداث واقعية؛ حيث يناقش العديد من القضايا التي تهم المرأة مثل نظرة المجتمع الشرقي للمرأة المطلقة وكفاح المرأة من أجل ذاتها وأولادها.

وجرى عرض 5 حكايات منه حتى الآن، وهن: "بنات موسى" بطولة وفاء عامر و"سنين وعدت" بطولة أروى جودة، و"أمل حياتى" بطولة حنان مطاوع، و"أمر شخصى" بطولة شيرى عادل، و"ضي القمر" بطولة كندة علوش، ومن المتوقع أن يتم إضافة حكاية سابعة بعنوان "ربع قيراط" بطولة ريهام عبد الغفور؛ إذ من المقرر البدء فى تصويرها قريبا.