سينما وتلفزيون

17 أغسطس 2020

نظلي الرواس بتصريح "غريب" عن مشاهد شخصيتها في "شارع شيكاغو"

تتميز شخصية "جورجيت- نظلي الرواس" في مسلسل "شارع شيكاغو" تأليف وإخراج محمد عبد العزيز وإنتاج قبنض ميديا وتطبيق وياك بتفاصيل خاصة بها من ناحية الشكل والمضمون وهي الحاضرة في مرحلة الستينات التي تبدأ منها رحلة الحكاية الغامضة وتبدأ بالتكشف في زمننا الحالي.

وتحقق الشخصية نجاحاً من ناحية هدوئها وطبيعتها، وتوجهها الفكري في ذلك الزمن وهو ما أعربت بسببه النجمة نظلي الرواس عن سعادتها بما تتابعه من ردود فعل حول العمل ككل، وحول شخصيتها.

وبينت في تصريح لموقع "فوشيا" أن شخصية "جورجيت" تختلف عن كل ما قدمته في مسيرتها الفنية، وهي شخصية خاصة بالنسبة لها، وقريبة منها في الواقع، وتشبهها في الحياة. واصفة الحالة بأنها تورطت بشخصية "جورجيت" بعدما أحبتها، وتفاعلت معها منذ قراءتها على الورق.



وأشارت إلى أن ردود الأفعال تشكل حالة إيجابية ثانية بالنسبة لأي فنان معربة عن سعادتها بشكل الشخصية وتصرفاتها وقربها من الناس، وما سبب لها السعادة أكثر أنها كانت تعمل من قلبها منذ المراحل الأولى للتصوير.

وحول ما نلحظه من اختلاف الشخصية عن بقية شخصيات مرحلة الستينات قالت الرواس إن الشخصية تحمل فكراً فهي مترجمة إسبانية، وهي شخصية يهودية ومثقفة وتناصر المرأة في ذلك الزمان، وتتميز بالجوانب الجدية برغم الطيبة التي تظهر بها، والمحبة التي تقدمها. مؤكدة بوجود إضافات كبيرة على النص حصلت أثناء التصوير بالاتفاق بينها وبين المخرج. وهو ما تسبب بحالة تعب وجهد مضاعف معتبرة أن كل تعب يهون أمام النتائج المهمة.



لكن النجمة الرواس كشفت حصرياً لــ"فوشيا" أنها لا تعرف كيف ستنتهي الشخصية لأنها توقفت عن التصوير، ولم تستكمل تصوير مشاهدها لأسباب رفضت الحديث عنها في الوقت الراهن.

وحول عملها وتصويرها في زمن انتشار فيروس كورونا؛ أشارت إلى أنها حرصت مع فريق العمل على الاهتمام بكل الإجراءات التي تحميها وتحمي عائلتها وفريق العمل.



وأضافت أنها أكثر ما تخاف عليه هما ابنتيها اللتان تحرص على حمايتهما من أي ضرر، وباتت تتبع في منزلها منذ بدء الإعلان عن الفيروس إجراءات صحية ووقائية يشبه حرص أي أمّ على أبنائها، كما أنها خففت من الاختلاط مع أي أحد، وأصبحت ترافق ابنتيها في حالة الضرورة عند خروجهما من المنزل زيادة في الحرص، وبرغم أنها لم تحبذ يوماً الأطعمة الجاهزة لكنها سابقاً كانت ترضخ لرغبة ابنتيها أما الآن فأضحت الأطعمة الجاهزة من الممنوعات. متمنية أن يمرّ هذا الوباء على الجميع بخير وسلامة وحماية من الله.

وفي الختام وحول سؤالها إذا ما تغيرت شروطها للمشاركة بأي عمل درامي بعد نجاحها في مسلسل "شارع شيكاغو" قالت إن الشروط لم تتغير وهي ذاتها ثابتة ومتعلقة بالنص أولا من ثم المخرج وشركة الإنتاج وشروط العمل، مشددة على أنها إما تعمل بكل حب وشغف، أو تغادر المكان الذي لا تجد نفسها فيه.