سينما وتلفزيون

26 ديسمبر 2019

عروس بيروت.. مواجهات بالجملة وترقب للحلقة الأخيرة!

ينشغل الجمهور حاليا وتحديدا السعودي منه بالمسلسل اللبناني "عروس بيروت" بعد عرض الحلقة الـ 84، وسط حالة ترقب واسعة للحلقة الـ 85 والأخيرة التي ستُعرض مساء الخميس على شاشة MBC.

وتناولت الحلقة الـ 84 أحداثا جديدة منها مشهد تعرض السورية مراد علي لصدمة ما بعد الولادة وتعرضها للسقوط أثناء حملها.

وظهرت مرام علي التي تجسد خلال المسلسل دور "نايا" وهي في حالة هيسترية بعدما وجدت ابنتها داخل الحضانة بسبب ولادتها المبكرة، موجهة الاتهام إلى ثريا "كارمن بصيص" زوجة شقيق زوجها بأنها هي من دفعتها من فوق السلم كي تتخلص منها.

كما شهد المسلسل حدوث الكثير من المواجهات؛ فبعد أن تمكن أدم عساف من إثبات نسبه لفوزي الظاهر يذهب إلى القصر ليتناول مع فارس وأشقائه طعام العشاء، ويبدأ باستفزازهم بأنه سيقوم بتغيير معالم القصر بعد أن حصر ورثته، فيثير غضب واستياء جاد الذي يحاول ضرب أدم لكن هادي وأشقاءه يمنعونه.

في المقابل تشتعل ليلى غضبا من زوجها الراحل فوزي الظاهر، معتبرة أنها لا تزال تعاني من تصرفاته غير المسؤولة وأنانيته، وتدفع هي وأبناؤها جزاء طيشه، ويحاول هادي أن يهدئ الوضع من روع والدته التي تصف زوجها بالأناني حتى بعد وفاته وذلك بعد أن بدأ آدم بإجراءات حصوله على ميراثه من تركة والده.

وبعد دعوة العشاء في القصر والتي تشاجر الجميع وتوتروا بسببها يزداد كره أدم لثريا وفارس، كما تحاول أم آدم أن تثبت للجميع أن ثريا السبب، لكن سارة لا يعجبها الأمر، وحين تدافع عن صديقتها يصرخ أدم فى وجهها لتهم بالرحيل من أمامه فيمسك بها ويظل يضربها بعنف وتستغيث سارة وتطلب أن يتركها لكن بلا جدوى، وأم آدم تسمع ما يحدث لتقف بالخارج.

أما بالنسبة للست ليلي فإنها وعندما يفتح قبر زوجها السيد فوزي، تقف الأولى وبداخلها الكثير من الغضب من زوجها ومن خيانته والموقف الذى وضع عائلتها به، وبفحص الحمض النووي يثبت صحة نسب آدم لفوزي الضاهر.

وشهدت الحلقة موقفا طريفا لطلال عندما وجده فارس داخل خزانته، فيعرف فارس وثريا بوجود قصة حب بين طلال وداليا.

من جهتها تزور ثريا نايا في المستشفى لرؤية الطفلة، لكن ثريا تكتشف أنها حامل وتخبر فارس الذى يفرح كثيرا، أما عماد ما زال يحاول التقرب من رنا، لتقع في حبه، أما عنه فهل سيحبها حقا أم أنه يود التقرب منها ليقترب مجددا من ثريا؟.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي يحمل الكثير من التشويق، يرصد العلاقات الاجتماعية والإنسانية داخل الأسرة الواحدة، وقصص الحب المفعمة بالرومانسية والمشاعر الجميلة.

وتتمحور أحداث العمل بين مدينة جبيل  وبيروت في لبنان حول عائلة ضاهر الثرية التي تعد واحدة من أكثر العائلات عراقة وأصالة في المدينة، وتتكون من السيدة ليلى (تقلا شمعون) وأبنائها فارس وخليل (جو طراد) وهادي (فارس ياغي) وجاد (جاد أبو علي).

ويضيء على العلاقة المميزة بين فارس وأخوته الثلاثة، ثم قصة الحب التي تجمعه بثريا الفتاة المفعمة بالحيوية والطاقة، قبل أن تبدأ المشاكل والصراعات والمواجهات التي تستمر طويلا.

وتمكن المسلسل من تحقيق نجاح كبير منذ انطلاقه مطلع شهر سبتمبر الماضي رغم قوة المنافسة بين الأعمال الدرامية المتنوعة والعربية التي أطلقت مؤخرا إلا أن المسلسل انفرد بصدارة الأعمال الأكثر بحثا ومشاهدة، لتعلن الشركة المنتجة عن بدء تصوير الموسم الثاني من مسلسل عروس بيروت قريبا.