سينما وتلفزيون

25 يونيو 2019

هل تنفصلُ ثنائية "الكاتب" و"تانغو" في الموسم الرّمضانيّ القادم؟

كشفت الكاتبة السّوريّة، ريم حنّا، عن تحضيراتها لما بعد مسلسل "الكاتب"، فقالت في تصريحات صحفيّة، أنّها "بحثت مع المنتج جمال سنان (صاحب شركة إيغل فيلمز) بفكرة مسلسل جديد، من دون الدخول بأسماء".

وتابعت، أنّها كانت تتمنّى لو أنْ يكون مخرج العمل الجديد، شقيقها المخرج رامي حنا، الذي شاركها بعدّة أعمال، آخرها "الكاتب" و"تانغو".

وأوضحت حنّا، أنّها تقدّم الاقتراحات للشّركات الانتاجيّة، بمسألة تجارب الأداء، ولا تفرض رأيها فيما لم يؤخذ بعين الاعتبار، وهو غالبًا ما يحصل، أو يجرى تجاوزه، وهو نادرًا ما يحصل.



وأبدت حنّا، رضاها عن عملها الرّمضانيّ "الكاتب"، وقالت: "لقد قدم الممثل باسل خياط حضوراً ممتازاً ومغايراً وعميقاً. لن أدخل في لعبة الأسماء لكن غبريال يمين كان أستاذاً، وكذلك دانييلا رحمة، وهيام أبو شديد، وندى أبو فرحات والكل".

وتابعت الكاتبة السّوريّة، أنّها حين تتعاون بعملها مع شقيقها المخرج رامي حنّا، يضيف للنصّ بُعدًا إخراجيًا بمستويات عالية، وقالت: "مديحي له لا ينتقص من سائر المخرجين الذين تعاملت معهم، ولا أمانع بأن يقوم المخرج بتعديلات طفيفة على الحوار المكتوب مراعاة التغيرات في الديكور أو استحالة التنفيذ، شرط أن لا يسترسل بالمس بحبرها وتعبها".

مسلسل "الكاتب"، حكاية دراميّة، نُسجت بخيوط الغموض، والإثارة، والتّشويق، والتي انطلقت منها رؤية العمل. ويمكن للمتابع أنْ يتلمّس الجهد الكبير، والواضح في التكنيك الجديد، والمستعمل للسيناريو، وترجمته إخراجيًا.