سينما وتلفزيون

23 مايو 2019

أمير ناصر يعود من الموت ويتحول من قاتل لبطل شعبي في "دقيقة صمت"!

طرأ تغيّر كبير وأحداث غير متوقعة في الحلقة الـ 17 من مسلسل "دقيقة صمت" بطولة الفنان السوري عابد فهد وخالد القيش واللبنانية ستيفاني صليبا.

فبعدما وضع الجمهور أكثر من سيناريو لتوقعات الأحداث المقبلة للمسلسل، جميعها تدور حول مواجهة أمير ناصر "عابد فهد" المزيد من المشاكل وهروبه من بعض أصحاب السلطة، وحربًا قوية سوف تدور بينه وبين العميد عصام شاهين "خالد القيش"، قدم الكاتب سامر رضوان مفاجأة قلبت موازين العمل، وجعلت المشاهد أمام عمل لا يستطيع سوى انتظاره بحماس لمعرفة ما قد يحدث.

في حلقة أمس الأربعاء، ولتنفيذ ما طلبه أمير ناصر من رجال السلطة وهو عودته للحياة بعدما تم تنفيذ حكم إعدام وهمي به، يقترح العميد عصام حلًا لا يمكن تصديقه ولا تصوره تقوم فكرته على "القدرة الربانية" واللعب على بساطة الناس وخوفهم من القدرات الخارقة والغيب.

وتدور الفكرة حول خروج أمير ناصر من القبر والعودة لأهله وضيعته، بالرغم من أن جميع الأوراق الرسمية تؤكد أنه تم إعدامه ودفنه، واعتمد العميد عصام بهذه الفكرة على أنه لا يوجد قانون يمنع عودة الميت، بالإضافة إلا أن الحكم قانونيًا تم تنفيذه.



ولتنفيذ الفكرة التي تخوّف منها أمير ناصر، كان لا بد له أن يظهر لأحد أفراد الضيعة في الليل ويطلب منه أن "يعيده للقبر" وهو بالفعل ما قام به، ليشعر هذا الرجل بالخوف الشديد وينشر خبر عودة أمير ناصر من الموت، الأمر الذي لم يصدقه الكثير منهم، إلا أن الترويج لفكرة أن يصبح ناصر "بطلًا قوميًا" بدأت بالفعل بعد خوف هذا الرجل واعتقاده بأن أمير ناصر هو شخص "مبروك".

هذه الحبكة التي لا يمكن أن تخطر على بال أحد، بحسب ما علق الجمهور، المتمثلة بتحويل القاتل والمحكوم بالإعدام إلى بطل شعبي وإنسان مبروك يعود من الموت اعتمادًا على بساطة الناس وتصديقهم لعالم الغيب والقدرات الخارقة، كل هذا حدث من أجل حماية مجموعة أشخاص يملكون السلطة والنفوذ، جعلت من "دقيقة صمت" عملًا منافسًا بقوة في السباق الدرامي الرمضاني.

ويبدو أن الحلقات القادمة ستشهد العديد من الأحداث المثيرة، التي أصبح الجمهور يترقبها بشغف بحسب ردود أفعالهم على مواقع التواصل الاجتماعي.