أخبار المشاهير

30 مارس 2023

أمانة والي: ملامح وجهي توحي بالشر.. ولا أفكر باعتزال التمثيل

 أوضحت الفنانة السورية أماني والي أنها تلاحق أدوار الشر، ومنذ بداياتها كانت تجسد هذا النوع من الأدوار، مشيرة إلى أنه يُكتب بشكل جيد ويُعد محركا للدراما أكثر من الأدوار التي تحمل معاني الطيبة والتسامح، فهي غير غنية وسهلة.

وأضافت والي أنها تحاول دائما أن تجمع بين الخير والشر لتكشف الصراعات النفسية للشخصية.

وأكدت الفنانة خلال استضافتها في "برنامج 14" مع الفنانة شكران مرتجى، أن ملامح وجهها حادة وتساعدها على إتقان دور الشر، وهي متفردة في أداء الشخصيات الشريرة؛ لأن تجسيدها ليس بالأمر السهل، بالإضافة للصعوبة النفسية بعد الانتهاء من التصوير.

ولفتت إلى أنها عانت كثيرا من شخصية "هموم" التي جسدتها في مسلسل "عناية مشددة"، ولاقت صعوبة وقلقا بعد تصوير كل مشهد، ولم تتخلص من رؤية الدم في مناماتها، إذ كان دورا ثقيلا وأخذ منها وقتا طويلا.

كما أعربت عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل " زقاق الجن" إخراج تامر إسحاق،  مؤكدة أن العمل يحقق نجاحا كبيرا،  ولاقت جهود القائمين عليه نتائج مثمرة، مشيرة إلى أن الدراما السورية خرجت من العناية المشددة وأبصرت النور.

وتابعت أنها لا تتخيل شهر رمضان خاليا من الدراما الشامية؛ لأنها تكرست خلال فترة الحرب وبسبب الظروف التي فرضتها، حيث اقتصر التصوير بمناطق دمشق القديمة، مضيفة أنه لولا غياب الدراما التاريخية والمعاصرة والفنتازيا لكان للدراما الشامية لونها الخاص.

وأكدت أن النجومية في وقتنا الحالي صعبة جدا، نظرا لتنوع الأعمال وكثرتها، على عكس الدراما القديمة التي كانت تقتصر على مسلسل أو اثنين، أما الآن فالممثل أمام مجموعة من الأعمال عليه الانتقاء بينها بدراية كبيرة.

شائعة اعتزالها

ونفت والي شائعة اعتزالها التمثيل، مؤكدة أنه لا صحة لهذا الخبر نهائيا، ولا تفكر بالاعتزال طالما صحتها جيدة؛ لأن التمثيل جزء مهم في حياتها وأخذ وقتا كبيرا منها، وتمنت أن ترى الكهرباء بكل سوريا، والضوء ينير قلوب السوريين.

أعمالها في رمضان

تشارك الفنانة أمانة والي في مسلسل" زقاق الجن " إخراج تامر إسحاق بدور "أم ناجي" امرأة عجوز وساحرة، مع مجموعة من الفنانين منهم أيمن زيدان، سعد مينا، شكران مرتجى وشادي زيدان

بالإضافة لمشاركتها في مسلسل" ضيف على غفلة" إخراج عمار تميم وتدور أحداث العمل بإطار كوميدي، وتطل والي في مسلسل" باب الحارة" إخراج منال عمران وتأليف مروان قاووق.