أخبار المشاهير

5 مايو 2023

ابنة محمد الموجي: فوجئت بتكريم والدي.. وتكشف عن أول لحن له

أعربت الدكتورة غنوة، ابنة الموسيقار الراحل محمد الموجي، عن سعادتها بتكريم والدها في حفل "روائع الموجي"، المقام بمنطقة "بوليفارد رياض سيتي" بالمملكة العربية السعودية.

وقالت غنوة، في فيلم وثائقي عرض في بداية الحفل: "أنا متفاجئة جدا بالتكريم الكبير لوالدي؛ لأن من زمان نتمنى تكريم يحدث له بهذه العظمة، وأشكر معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، على المجهود الرائع؛ لأن تكريم والدي بهذا الشكل كان أمنيتي من زمان".



كواليس حياة الموجي

وكشفت غنوة أنه كان لدى والدها "جرامافون" يفضل الاستماع لكل المطربين عليه، مشيرة إلى أنه نشأ في بيئة يحب أفرادها الفن، حيث كان لدى عمه عود والعديد من الأسطوانات، ما جعل والدها يتأثر بتلك البيئة منذ صغره.

وأوضحت غنوة أن والدها ورث الموهبة من عمه، حيث كان يأخذ العود من الأخير دون علمه ليجرب العزف، وتربى على حب الموسيقى، بحسب تعبيرها.

"كان والدي يعشق المملكة العربية السعودية، وسنويًا كان يحضر احتفالية الجنادرية ويقدم بها أعمالًا بصوته".
غنوة الموجي

أول مرة لحن بها والدها

وحول أول مرة لحن بها والدها، تحدثت: "أول مرة لحن والدي بها في حياته كانت قصيدة للشاعر أحمد شوقي، وكان يلعب دور الحادي في الصحراء، وذات يوم كان يتمشى والدي في منطقة إمبابة على الكورنيش استمع لصوت وإلقاء الفنان عبد الحليم حافظ في إحدى المقاهي".

وأضافت: "وتوجه والدي في اليوم التالي لحافظ عبد الوهاب وطلب أن يُلحن لعبد الحليم، وقال له: أنا محتوى عبد الحليم".

وتابعت ابنة الموسيقار الراحل: "كان والدي يعشق المملكة العربية السعودية، وسنويًا كان يحضر احتفالية الجنادرية ويقدم بها أعمالًا بصوته، كما أنه تعاون مع العديد من المطربين السعوديين منهم طلال المداح ومحمد عبده".



حفل "روائع الموجي"

واستقبل مسرح أبو بكر سالم، الحفل الفني الضخم لإحياء مسيرة الموسيقار المصري الراحل محمد الموجي، بمشاركة 8 مطربين و130 عازفاً من الوطن العربي.

وأحيا الحفل نُخبة من أبرز النجوم وهم: أنغام، شيرين عبدالوهاب، زينة عماد، مي فاروق، صابر الرباعي، وائل جسار، ماجد المهندس، وعبادي الجوهر، وأشرف عليه فنياً الموسيقار يحيى الموجي، ويقود الأوركسترا الموسيقار وليد فايد.

وقدم النجوم المُشاركين مُختارات من أبرز الأغاني والأعمال الموسيقية التي قدمها الموسيقار الكبير محمد الموجي خلال مشواره.