أخبار المشاهير

31 مارس 2023

خالد يوسف يعلن اعتزال الدراما التلفزيونية بعد انتقادات "سره الباتع"

أعلن المخرج المصري خالد يوسف، أنه قرر اعتزال الدراما التلفزيونية، بعد تقديمه المسلسل الأول في تاريخه "سرّه الباتع" بطولة أحمد فهمي وأحمد صلاح السعدني، والذي واجه سيلاً من الانتقادات.

جاء ذلك خلال ظهوره على قناة العربية، مع الإعلامية السعودية سارة دندراوي، حيث وصف الإنتاج الدرامي التلفزيوني بأنه "عملية مرهقة جداً"، لا سيما وأنه قدّم المسلسل على نسق سينمائي وكأنه يقدم فيلماً للمشاهدين.

وأشار إلى أن مدة إنتاج مسلسل مكون من 30 حلقة، تصل إلى 16.3 ساعة، وهو ما يوازي إنتاج 5 أفلام سينمائية، مؤكداً "أعمل 5 أفلام أحسن.. أنا مش ناوي أعمل دراما تلفزيونية تاني".

وقال إنه سيكتفي بهذا العمل كإسهام منه في الدراما التلفزيونية، بالصورة التي يقدّمها من وجهة نظره، في الوقت الذي ردّ فيه على منتقدي المسلسل، مؤكداً أن الانتقادات التي تطال العمل لا تؤثر عليه، خاصة أنه يحقق مشاهدات عالية ونجاحاً كبيراً.

وتدور قصة مسلسل "سره الباتع" خلال زمنين، الأول في عصرنا الحالي حول شاب يبحث عن سر تبرّك أهل منطقته بضريح "السلطان حامد"، وتعيده رحلة البحث إلى زمن الحملة الفرنسية بدءا من عام 1798 ميلادية.

وواجه المسلسل سيلا من الانتقادات بدءاً من استخدام المخرج لموسيقى أفلامه القديمة في المسلسل، إضافة إلى ما اعتبره مستخدمون لتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، أخطاء تاريخية ظهرت في العمل، مثل الملابس والديكور.

ومن ضمن تلك الأخطاء التي سلّط الضوء عليها؛ ظهور أحد الممثلين وهو يرتدي حذاء لماركة عالمية حديثة، كذلك، تجسيد الفنان أيمن الشيوي لدور قائد الحملة الفرنسية على مصر نابليون بونابرت الذي عُرف بقصر قامته.

أخبار ذات صلة

خالد يوسف عن أداء رانيا التومي بـ"سره الباتع": يجب أن تكون مغرية

ووصف المخرج خالد يوسف، منتقدي العمل الذي يشهد مشاركة المغنية الكويتية شمس، والشاعر المصري هشام الجخ، والمذيعة بـ"المفذلكين"، لا سيما وأنه يقود جيشاً من "الكومبارس" يصل عددهم إلى 2000 شخص، على حد قوله.

يذكر أن المسلسل من بطولة أحمد السعدني، أحمد فهمي، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقي، أحمد عبد العزيز، أحمد وفيق، منة فضالي، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، وغيرهم.