أخبار المشاهير

25 مايو 2023

مشاهير ورؤساء ووكالة "ناسا" يودعون تينا تيرنر بكلمات مؤثرة

ودع نجوم ومشاهير حول العالم المغنية "تينا تيرنر" Tina Turner الملقبة بـ "ملكة الروك أند رول" بعد أن غيّبها الموت، الأربعاء، عن 83 عاما، إثر معاناة طويلة مع المرض.

وصدرت رسائل نعي أيضًا من جهات بارزة، وصولاً إلى الرئاسة الأمريكية؛ إذ اعتبر البيت الأبيض وفاة "الأيقونة" تيرنر "خسارة هائلة".

وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) أشادت بها كذلك، وكتبت عبر تويتر "أسطورة الموسيقى تيرنر لمعت على المسرح وفي قلوب الملايين".

كما كتب الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما عبر صفحته على تويتر: "كانت تينا تيرنر قاسية وقوية. لم يكن يمكن إيقافها. كانت بلا اعتذار - تتحدث وتتغنى بحقيقتها من خلال الفرح والألم. انتصار ومأساة. اليوم ننضم كلنا إلى المعجبين حول العالم في تكريم ملكة الروك أند رول، ونجمة لن يتلاشى نورها أبدًا".

ونعتها الممثلة الأمريكية جينفر هادسون: "هذا يوم حزين للموسيقى. لقد ماتت ملكة الروك أند رول. تينا تيرنر، نحن نكرمك! سوف يعيش إرثك إلى الأبد. لقد أوضحت لنا جميعًا ما يعنيه أن يكون لديك العزيمة والتصميم على عدم التوقف أبدًا، بغض النظر عن الحياة التي نلقاها في طريقنا! شكرا لك على كل ما قدمته لنا. ارقدي الآن بسلام".

ووثقت مقدمة البرامج أوبرا وينفري صورا تجمعهما على المسرح، وعلقت: "بدأت كمشجعة لـ Tina Turner، ثم كمجموعة كاملة، أتابعها من العرض إلى العرض في جميع أنحاء البلاد، وبعد ذلك، في النهاية، أصبحنا أصدقاء حقيقيين. هي آلهة موسيقى الروك أند رول إلى الأبد".

وعلقت الممثلة والمخرجة من أصل جزائري فريدة خلفة: " في عزاء تينا فإنه من المحزن جدًا وداع امرأة بكل تلك الطاقة والحيوية، كم هو محزن أن تعرف بموت امرأة مليئة بالحياة. لقد أتيحت لي الفرصة لاستعراض مع تينا تيرنر. كانت امرأة".

وقالت العارضة البريطانية الشهيرة نعومي كامبل: "تستريح الملكة وهي في قوتها !!. .. أتذكر المرة الأولى التي قابلتك فيها في باريس في برنامج عز الدين عليا في عام 1987، لقد كنت في حالة من الرهبة، تعازيَّ لعائلتك وأحبائك".

ومن بين المشاهير الذين شاركوا رسائل النعي أيضا، نجمة الغناء المخضرمة "غلوريا غينور" التي ذكّرت بأن تيرنر "فتحت الطريق أمام كثيرات في موسيقى الروك، سواء كنّ من السود أو البيض".

وكتبت المغنية سيارا بدورها عبر تويتر "السماء كسبت ملاكًا" بوفاة تيرنر، مضيفة: "شكرًا على الإلهام الذي أعطيتنا إياه جميعنا".

وخلال مسيرتها التي انطلقت نهاية خمسينيات القرن العشرين بالولايات المتحدة، فازت تيرنر بـ 8 جوائز غرامي، أبرز المكافآت الموسيقية الأمريكية.