أخبار المشاهير

29 أبريل 2023

كلوي كارداشيان تكشف عن أول صورة لوجهها بعد علاجها من سرطان الجلد

في إطار ترويجها للموسم الثالث من برنامج تلفزيون الواقع "ذا كارداشيانز"، كشفت كلوي كارداشيان عن خضوعها لعملية جراحية من أجل استئصال ورم نادر من خدّها جراء معاناتها من مرض سرطان الجلد.

ويعرض الفيديو الترويجي للبرنامج لمحة عمّا يمكن توقع عرضه في الجزء الجديد من البرنامج المقرر عرضه في 25 مايو/ أيار المقبل، بما في ذلك إصابة الفتاة البالغة من العمر 38 عامًا بالسرطان خلال العام الماضي.

وخلال الفيديو تظهر كلوي وهي أم لطفلين، ترتدي ضمادة ضخمة على وجهها، وتعترف: "سرطان الجلد مميت. هذا هو الطريق الأكثر خطورة الذي مررت به، فيما علقت والدتها كريس جينر بالقول: "هذا مقلق للغاية".

وبحسب مجلة "وومنز هيلث"، فقد خضعت كلوي لعملية جراحية في خدها الأيسر العام الماضي، بعد أن أبلغها الأطباء بأنها تعاني من أحد أكثر الأورام السرطانية خطورة، ويجب استئصاله على الفور.

وتظهر صورة مروعة لندبة ما بعد العملية الجراحية التي خضعت لها كلوي كارداشيان تقع في منتصف خدها الأيسر، ويبلغ طولها حوالي 4 سم وتحتوي على 12 غرزة على الأقل.



وذكرت كلوي أنها عانت من ورم مشابه في ظهرها عندما كانت في الـ19 من عمرها، حيث استأصلته بعد عملية جراحية، وأكدت أنها لم تكن تريد الحديث عن الإصابة "لا القديمة ولا الجديدة".

وأضافت أنها رضخت بعد إلحاح المتابعين الذين لاحظوا ضمادة على وجهها، فاضطرت لنشر صورة للجرح دون ضمادة، وعلّقت على ذلك بالقول: "كنت محظوظًة وكل ما أملكه هو ندبة لأروي القصة بها".



ويعتبر "الميلانوما" أكثر أشكال سرطان الجلد فتكًا، وغالبًا ما تسببه الأشعة فوق البنفسجية من كراسي الاستلقاء للتشمس، وتشبه الأورام الناجمة عنه الشامات، أو يمكن أن تتطور من الشامات الموجودة.

وانتهى الفيديو الترويجي للبرنامج الذي سيعرض على قنوات "هولو"، "ديزني+" وستار+"، بعبارة "الورم الميلانيني قاتل.. الموسم 3 قادم.. لا تفوتوا العرض الأول في 25 مايو".

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع قصة كلوي كارداشيان، معربين عن دعمهم وتقديرهم لشفافيتها بنشر الصور لرفع الوعي بأهمية التشخيص المبكر لسرطان الجلد.