أخبار المشاهير

10 أبريل 2024

رشا شربتجي تعلق على تعاونها الأول مع مؤلفي مسلسل "ولاد بديعة"

أعربت المخرجة السورية رشا شربتجي، عن سعادتها بتعاونها الأول مع الكاتبين يامن الحجلي وعلي وجيه في مسلسل "ولاد بديعة"، الذي حقق نجاحاً واسعاً في دراما رمضان 2024.

وقالت شربتجي في منشور على حسابها في "فيسبوك"، إن العمل شدّها منذ قراءتها له لأول مرة، ووصفته بـ "الممتع المكتوب بشكل احترافي"، معقبة: "شكراً إلكن يا شباب على النصوص الممتعة وانشالله منتعامل مرة تانية بنصوص قادمة تغني الدراما السورية وتعطيها حقها أكتر، ويارب نكون وصّلنا حروفكن وشخصياتكن وحواراتكن للناس بأحلى صورة".

وأثنت المخرجة السورية على موهبة الثنائي الحجلي وجيه، مشيرة إلى الأعمال المميزة التي قدماها منذ انطلاقتهما في عام 2013، وخصّت بالذكر مسلسل "مال القبان" الذي عرض في رمضان.

وشاركت رشا صورتين جمعتاها بكاتبي العمل، أرفقتهما وكتبت: "أول مرة منجتمع سوا بعمل، ومن وقت ما قرأت الحكاية شدتني ولمستني، وخلتني حس أديش ح تكون قريبة من الناس، حكاية كان فيها متعة غريبة وشخصيات مرسومة بطريقة محترفة". وشكرت شربتجي الكاتبين في ختام منشورها، متمنية أن تكون قدمت العمل بالشكل المطلوب، وأن تجمعهما أعمال جديدة في الأيام القادمة.



وقبل يوم واحد، أكدت المخرجة في منشور عبر "فيسبوك" أن فحوى قصة العمل يتركز في دور الفنانين فراس ابراهيم، ووضاح حلوم "أبو رياض"، و"عزت".

وبينت أن ثنائيتهما تغني العقل والقلب بالمتعة والتوازن، خاصة وأنهما قدما أدوارهما بشكل رائع، معقبة: "كانوا لبّ الحكاية وكل حدا فيهن قدّم دورو بطريقة أكتر من رائعة، وجود فنانين مخضرمين متلهن بيضيفوا للحكاية بأداء حقيقي متوازن".



"ولاد بديعة"

الجدير ذكره أن "ولاد بديعة" هو مسلسل درامي اجتماعي، يطرح قضايا المجتمع السوري الذي سادت فيه بفعل الحرب، وتدور قصته حول أربعة أشقاء يحصل بينهم خلاف على الميراث، وهو من بطولة سلافة معمار، ويامن الحجلي، ومحمد نصر، وسامر إسماعيل، وإمارات رزق، ونادين خوري، ونادين تحسين بيك.

أما أحداث الحلقة الأخيرة، فتمثلت بعودة أولاد بديعة الثلاثة للاجتماع في مدبغة والدهم، ومناقشتهم لما حصل مع شقيقهم "مختار" الذي انتهى به الحال في السجن ومصح الأمراض العقلية؛ بسبب أفكاره الانتقامية من الشيخ "نزير" ومحاولته قتله.

وخسر خلالها "شاهين" ترخيص الجمعية الخيرية التي كان يسعى لإقامتها؛ بسبب عمه وزوجته اللذين يعترفان بمخططه كاملاً للجهات المسؤولة، كما تطلب زوجته الطلاق منه. ويتفق الأخوة الثلاثة أيضاً على الانتقام من "شوال" والاحتيال عليه، ويقدمان له أشياء مسروقة، ومن ثم يبلغان الشرطة عنه فيدخل السجن.

أخبار ذات صلة

معن رباع: "ولاد بديعة" ساعد أغنيتي "فاحت ريحة البارود" على الانتشار