أخبار المشاهير

13 أبريل 2023

تارا عماد تنشر الوعي بمرض التصلب الجانبي الضموري بعد إصابتها في"الصندوق"

حازت الفنانة المصرية "تارا عماد" على إعجاب متابعيها بدورها في مسلسل "الصندوق"، الذي جسدت فيه شخصية عازفة كمان تصاب بمرض التصلب الجانبي الضموري.

وشاركت تارا متابعيها في "إنستغرام" مقطع فيديو لمشهد مؤثر من العمل، ظهرت فيه على خشبة المسرح وهي تعزف على آلة الكمان خاصتها، برفقة عازفي الأوركسترا، إلَّا أنها تجد صعوبة بالتحكم في عضلات يدها فتصدر منها نوتات خاطئة؛ الأمر الذي يدفعها للتوقف عن العزف والمغادرة.

وأرادت تارا من خلال منشورها، أن تنشر الوعي حول مرض التصلب الجانبي الضموري، إذ كتبت: "بداية ظهور مرض التصلب الجانبي الضموري عند عالية.. المرض دة منتشر جداً و ملوش علاج. في ادوية بتساعد على تبطئة إنتشار المرض و مش في كل الحالات. الأدوية دي من أغلى الأدوية الي في العالم و بيكون صعب جداً للناس انها تمشي عليه بسبب سعره".

وتابعت في منشورها أن قدرة السيطرة على السيطرة عند الأطفال تزيد نسبتها مقارنة بالكبار، معلقة: "مهم اوي اننا نسلط الضوء على مرض ال ALS لأن في حالات كتيرة اوي و من ضمنها اطفال الي بتكون فرص تبطئة العلاج عندهم احسن بس بيكونوا محتاجين دعم و تبرع".

ودعت عماد الجميع للتبرع للمرضى، داعية لهم بالشفاء، وكتبت: "يا رب اشفي كل مريض من المرض دة..و اتمنى ان عالية و قصتها تكون سبب في ان ناس اكتر تعرف عن المرض دة و تتشجع انها تتكلم عنه عشان ننشر الوعي و نتبرع اكتر و نكون في سبب شفاء المصابين".



وتدور أحداث مسلسل "الصندوق" في إطار الجريمة والغموض، حيث تحصل ريم على صندوق غامض كهدية في عيد ميلادها؛ ما يدفعها هي وصديقيها يوسف وياسين للبحث في محتويات الصندوق، لمعرفة الحقيقة وكشف الرسائل الغامضة بداخله.

ويشارك في بطولة العمل العديد من النجوم من بينهم أحمد داش، هدى المفتي، وعلي قاسم، وسماح أنور، وهو من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبدالمنعم.