أخبار المشاهير

17 مايو 2023

باسل خياط يستذكر لقاءه الأول بهشام شربتجي: كنت أول من آمن بي

استذكر الفنان السوري باسل خياط تفاصيل اللقاء الأول الذي جمعه بالمخرج الراحل هشام شربتجي، بكلمات مؤثرة جدا عبّر فيها عن ألمه العميق لوفاته.

وقال باسل إنه يتذكر تفاصيل أول لقاء جمعهما منذ سنين طويلة وكأنه البارحة، كما أنه يتذكر جيدا تفاصيل جسده (حركة اليد والصوت ونظرة العين)، ويشعر أن ملامح شربتجي، التي وصفها بـ "الحنونة"، ترافقه أثناء كتابته رسالته.

وأضاف أن الراحل من أوائل الشخصيات التي آمنت بموهبته ودعمتها، مستشهدا بشخصية " عامر" التي أداها في مسلسل " أسرار المدينة" والتي أشاد الراحل بها، وأكد له أنهى ستبقى خالدة في أذهان الناس.

وتابع باسل في منشور كتبه عبر حسابه الشخصي في "إنستغرام"، وأرفقه بصورة للراحل، أن الحزن على رحيل شربتجي لا يقتصر على المقربين والأصدقاء من الراحل بل يعتري دمشق بأكملها، معلقا: "سوق الهال.. باب توما... القزازين.. عين الكرش.. شارع بغداد ودمر وكل منطقة زرتها يعتريها الحزن".

كما أن الحزن يملأ ممتلكات الراحل الشخصية مثل الهاتف والسيارة وكوب الشاي وفنجان القهوة، قائلاً:" ليس الأشخاص وحدهم حزينين.. الاستديوهات حزينة... مبنى الإذاعة والتلفزيون حزين... المايكرفونات والكاميرات حزينة.. فنجان قهوتك.. الاوراق الأقلام المسودات جميعها حزينة".

واختتم رسالته بالقول: " إنا لله وإنا إليه راجعون ... رحمك الله يا استاذي"

أخبار ذات صلة

ياسر العظمة ينعى صديقه هشام شربتجي.. وينشر صورا تجمعهما من البدايات

أعمال جمعت خياط وشربتجي

هذا واجتمع الثنائي في عدة أعمال منها مسلسل "أسرار المدينة"، الذي جرى عرضه عام 2000 والذي يعتبر الانطلاقة الأولى لخياط، حيث أدى شخصية "عامر" الشاب الفقير الذي يقع في حب فتاة، وتنتهي قصة حبهما بحادث مدبر ويتشوه جسمه ووجهه.

كما اجتمعا بمسلسل "جرن الشاويش"، الذي جرى عرضه عام 2007، ويجسد حياة الدمشقيين خلال معركة ميسلون ودخول القوات الفرنسية إلى سورية، وأدى فيه باسل دور "عاشور" .

الجدير ذكره أن المخرج هشام شربتجي وافته المنية أمس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ75 عاما، إثر مضاعفات جلطة دماغية تعرض لها قبل عامين.