أخبار المشاهير

30 مايو 2023

دانا مارديني ومهيار خضور يتصدران بطولة "عقد إلحاق".. هذه قصته

دارت كاميرا المخرج ورد حيدر الثلاثاء، في دمشق، معلنةً البدء بتصوير مسلسل "عقد إلحاق" تأليف أحمد أبو شقير، دعاء حرون وهدى بيرقدار، وإنتاج شركة pentalens.

ويروي مسلسل "عقد إلحاق" قصة اجتماعية تدور حول فتاة نحاتة تعيش صراعا كبيرا ما بين طفولتها التي حملت معها آثارها النفسية، وبين علاقتها العاطفية المعقدة مع مصور فوتوغرافي يدعى "جاد"، والذي يعمل جاهداً ليصبح صانع أفلام وثائقية.

ومع تطور مجريات الأحداث نشاهد "جاد" تورط ببعض المشاكل التي تعرقل كل ما خطط له في السابق، مما يزيد الأمر سوءاً بعلاقته مع ريما.

ويتطرّق المسلسل بشكل أساسي لحكاية النحاتة الموهوبة "ريما" والتي تجسد شخصيتها الفنانة دانا مارديني.



طاقم العمل

 والمسلسل من الأعمال القصيرة يتألف من 12 حلقة بحسب بيان صحافي للشركة المنتجة، ويشارك في بطولته العديد من الفنانين السوريين، ومنهم دانا مارديني، مهيار خضور، سمر سامي، قمر خلف، سلمى المصري، صباح الجزائري، شادي الصفدي، سارة بركة، حسن عويتي، سعد مينا، أندريه سكاف، فادي حواشي، فرح خضر، شريف قصار وغيرهم.



أعمال دانا مارديني

يشار إلى أن نجمة العمل دانا مارديني، كانت قد ظهرت أخيرا في مسلسل "الزند" الذي عرض ضمن دراما رمضان الفائت، وجسدت خلاله شخصية "نجاة"، واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا من خلال ثنائيتها مع الفنان تيم حسن ضمن المسلسل الذي ينتمي إلى الدراما التاريخية السورية، ودارت أحداثه حول شاب يدعى "عاصي" يواجه أكبر تحد في حياته بعد عودته من الخدمة العسكرية ليجد نفسه وسط مؤامرات خطيرة أطرافها شخصيات ذات سلطة في ولاية الشام قبيل الحرب العالمية الأولى.

أعمال مهيار خضور

أما نجم العمل مهيار خضور، فأنهى مؤخرا تصوير دوره في مسلسل "كانون" تأليف علاء مهنا، وإخراج إياد نحاس، وإنتاج شركة بايورتا.

ويحاكي المسلسل الاجتماعي الواقع السوري ويتناول العديد من الموضوعات التي تهم الشارع السوري منها تزوير العملات وتجارة المخدرات، وتدور أحداثه في منطقة "سوق الحرامية" بدمشق.

ويشارك في بطولته بسام كوسا، سلمى المصري، ميلاد يوسف، رنا الأبيض، هبة نور، طارق مرعشلي، عبد الفتاح المزين، محمد قنوع.