أخبار المشاهير

30 نوفمبر 2023

بيونسيه تواجه حملة مقاطعة بعد إعلان عرض فيلمها في إسرائيل

تواجه النجمة الأمريكية بيونسيه انتقادات لاذعة من معجبيها والناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينيةـ بعد الإعلان عن عرض فيلمها الغنائي Renaissance في دولة الاحتلال الإسرائيلي، وسط الحملة العسكرية الوحشية التي تشنها على قطاع غزة.

وأدان العديد من المعجبين ببيونسيه لعدم سحب فيلمها من دور السينما الإسرائيلية، لافتين إلى أنهم مستعدون لشن حملة مقاطعة ضدها، على أن يقاطعوا عروضها أو يلغوا التذاكر التي تم شراؤها مسبقًا.

وعلَّق أحد مستخدمي موقع "إكس"، على الموضوع قائلاً: "أشعر بخيبة أمل حقيقية لأن بيونسيه وفريقها تجاهلوا الفلسطينيين وقرروا المضي قدمًا في عرض فيلمها في إسرائيل".

كما أعرب الكثيرون عن دهشتهم لعرض العمل في إسرائيل، في حين أنها ألغت حفلتين موسيقيتين بالبلاد عام 2016، استجابة للحملة التي شنتها مجموعة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات BDS التي طالبتها بوقف عروضها.

يُشار إلى أن فيلم Renaissance: A Film By Beyonce، سيبدأ عرضه عالميًا في الأول من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، يوثَّق كواليس تسجيل ألبومها لعام 2022 وجولتها العالمية التي أقامتها في وقت سابق من هذا العام، كما سيتضمن أيضًا ظهورا لعائلتها وموسيقيين مشهورين آخرين.

وكانت نجمة البوب الأمريكية تايلور سويفت، قد تعرضت للهجوم بعد عرض فيلمها الغنائي The Eras Tour في دور السينما الإسرائيلية الشهر الماضي.