أخبار المشاهير

12 مارس 2023

تشارلز ورث كامل ثروة الملكة إليزابيث البالغة 789 مليون دولار.. ويحدث غضبا

كشفت صحيفة "صن" البريطانية أن الملك تشارلز الثالث، ورث كامل ثروة والدته الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، والبالغة نحو 650 مليون جنيه إسترليني (789 مليون دولار أمريكي) على الرغم من أن لها ثلاثة أبناء آخرين.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته يوم السبت، إلى أن الأمير أندرو البالغ من العمر 63 عاما، والذي يعاني من ضائقة مالية بعد اتهامات جنسية، أعرب عن غضبه لأحد أصدقائه من أنه لم يتلق أي شيء من ثروة والدته التي توفيت في سبتمبر/ أيلول الماضي عن عمر 96 عاما.

وقالت الصحيفة: "انتقلت ثروة الملكة إلى ابنها الأكبر الملك تشارلز، الذي ليس ملزما بموجب القانون بدفع ضريبة عليها. ولم يقدم تشارلز أي مال لأشقائه، خوفًا من أن يبدو ذلك بمثابة تجنب ضريبي".

أخبار ذات صلة

الملك تشارلز يمنح شقيقه الأمير إدوارد لقب دوق أدنبرة

ولفتت الصحيفة إلى أن أندرو، الذي فقد مسكنه في قصر باكنغهام الملكي والحراسة الأمنية المكلفة به في الأشهر الستة الماضية، أبلغ صديقه أنه "منذهل" من عدم تلقي أي أموال من ثروة والدته، مشيرة إلى أنه فقد الدعم الملكي عندما نزعت ألقابه بسبب اتهامات بالاعتداء الجنسي في محكمة أمريكية العام الماضي.

وذكرت أن الأمير لا يملك الأموال اللازمة للحفاظ على منزله الذي يضم 31 غرفة وتبلغ تكلفة صيانته 30 مليون جنيه إسترليني (36 مليون دولار أمريكي).



وقالت مصادر مقربة إن شقيقيه الأميرة آن (72 عامًا)، والأمير إدوارد، (59 عامًا)، يشتركان في "الاستياء" من عدم حصولهما على أي شيء من ورثة الملكة رغم أنهما يتلقيان دعما ماليا ملكيا كعضوين في الأسرة الملكية.

ونقلت الصحيفة عن صديق أندرو قوله: "أعتقد أنه تحقق من موضوع الميراث وعرف أنه لم يتلق أي شيء. إنه في حالة يأس. إنه فرد من العائلة، لكن ماذا عليه أن يفعل؟ هل يذهب لشقيقه الملك ويتوسل منه للحفاظ على سقف فوق رأسه؟".

ووفقا للصحيفة فإنه على الرغم من أن أندرو يشعر بضائقة مالية، إلا أنه تلقى دعمًا ماليًا من الملكة التي قدمت مساعدات "سخية جدًا" لجميع أبنائها خلال حياتها.