أخبار المشاهير

11 مايو 2023

رهف القحطاني تبارك بعودة الهيئة.. ومحام يهددها ويصفها بـ"المسطولة"

أحدثت مشهورة السوشال ميديا السعودية رهف القحطاني حالة من الجدل بعد ادعائها عودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والحديث عن معاناتها مع مدمني المخدرات.

وشاركت القحطاني عبر حسابها في "سناب شات" مقطع فيديو تكشف من خلاله أنها كانت إحدى "ضحايا مدمني المخدرات"، لافتةً إلى أنها شهدت تعذيبهم للأطفال وقتلهم الآخرين وتصرفاتهم الشائنة التي كانوا يقدمون عليها دون وعي.

وشددت القحطاني على أنها تعرضت للعديد من المواقف الصعبة من قبل المدمنين، مشيدة بحملة مكافحة المخدرات التي أطلقتها الحكومة السعودية.

كما نصحت المتعاطين باللجوء لمراكز التأهيل لتلقي العلاج المناسب، مؤكدةً أن ذلك يحدث في سرية تامة.

وتطرقت القحطاني في حديثها لعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، معربةً عن سعادتها بهذه الخطوة، قائلة: "رجع نظام الهيئة، حين رح ينظف البلد، يعني والله أرفعلكم تحية".

وكشفت أنه في حال شوهد رجل وامرأة في خلوة، فيتوجب على الرجل الزواج بالمرأة بمؤخر قدره ألف ريال، على أن يبقى معها لمدة عامين دون تطليقها، وفي حال أخلف بهذا القرار، يسجن لمدة 10 سنوات ويجلد ألف جلدة شهريًا.

ووصفت القحطاني المرأة العزباء التي خلت بالرجل بـ"الرخيصة"، لهذا مهرها لا يتعدى الألف ريال، كما لا يسمح لها بالمطالبة بمسكن.

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة، فإنه يمنع التستر عليها، لكن في حال طلاقها من زوجها يقومون بتزويجها بالرجل الذي اختلت به.

حديثها عار عن الصحة

واتضح أن كلام رهف القحطاني بشأن عودة نظام الهيئة لا أساس له من الصحة؛ إذ خرجت في مقطع فيديو تتبرأ مما ادعته قائلة "أنا والله مالي شغل جاني الخبر قلت افزع".

وردَّ المحامي يحيى الشهراني على ادعاءات القحطاني واصفًا إياها بـ"المسطولة"، مستهجنًا طريقة كلامها بأمور غير منطقية ولا واقعية.

وبيَّن أحدهم أن عقوبة نشر الشائعات هي الحبس 5 سنوات، ودفع غرامة قدرها 3 ملايين ريال، وكتب في تغريدة: "هل انت يا رهف القحطاني المتحدثة الرسمية عن الدولة؟ ماتدرين ان عقوبة نشر الإشاعات خمس سنوات سجن وغرامة ثلاثة ملايين ريال وانه سيتم منعك من الظهور نهائيا ننتظر ونشوف الجهات المختصة، وش بتسوي معك حسب القانون حتى لو اعتذرتي المقطع انتشر".