أخبار المشاهير

2 مايو 2023

مصطفى كامل يرد على انتقادات عمرو سعد: "لم أطلب منك الاعتذار"

نشر نقيب المهن الموسيقية المصري مصطفى كامل، بيانا صحفيا رد فيه على تصريحات مواطنه الفنان عمرو سعد، والتي طالبه فيها بالاعتذار لصناع مسلسل "الأجهر" الذي جرى عرضه في الموسم الرمضاني الفائت 2023.



وأوضح مصطفى كامل في البيان أنه يكن لعمرو سعد كل الاحترام والتقدير، مشيرا إلى أنه لم يطالبه أبدا بالاعتذار لكل الزملاء الموسيقيين، بل كان يطالب كلا من مؤلف مسلسل "الأجهر" والقائمين على إنتاجه بذلك.

كما بين كامل أن الاعتراض لم يكن أبدا على أحداث المسلسل او شخصياته، بل على مشهد محدد ضمن سياق العمل.

"أنا لم أطلب منك الاعتذار بل طالبت به كلا من الزميل مؤلف العمل والسادة القائمين عليه إنتاجيًا"

وقال مصطفى إن هذا المشهد حمل إساءة واضحة لكل العاملين بالمجال الموسيقي، مشيرا إلى أنه تلقى عددا كبيرا من الاتصالات من قبل الموسيقيين الذين طالبوه برد اعتبارهم.

وجاء في البيان الذي أصدره كامل: "بسم الله الرحمن الرحيم. ردًا على ما رأيته وسمعته من الفنان الجميل عمرو سعد، والذي أكن له كل الحب والتقدير والاحترام على المستويين الشخصي والفني

أولا: أنا لم أطلب منك الاعتذار بل طالبت به كلًا من الزميل مؤلف العمل والسادة القائمين عليه إنتاجيًا.

وثانيا: لم أناقش نهائيا فكرة أن يتضمن العمل قيام أحد الزملاء بتجسيد دور موسيقي في العموم، ولا طبيعة التصاعد الدرامي لشخصيته، بل جاء طلبي بالاعتذار بناء على اتصالات زملائي بالمجتمع الموسيقي واستيائهم من مشهد بعينه، الذي حمل عبارة:(أبوكي عامل لي فيها موسيقار الأجيال وهو آلاتي شحات داير يشحت)

وفي ختام البيان وجه نقيب المهن الموسيقية سؤالًا لعمرو سعد جاء فيه: " برأيك ألا يحمل هذا المشهد عبارات مهينة لكل موسيقي؟"

أخبار ذات صلة

عمر كمال مع مصطفى كامل.. ويبرر سبب غيابه عن اجتماع نقابة الموسيقيين

عمرو سعد يطالب بالاعتذار

وكان عمرو سعد قد طالب مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بالاعتذار لصناع مسلسل "الأجهر" بسبب الانتقادات التي وجهها للعمل.

وقال عمرو سعد خلال ظهوره في برنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، إن صناع العمل كانوا ينتظرون تكريما بعد تعبهم الكبير في المسلسل، وليس انتقادات ومطالبات بالاعتذار، معلقا:"بعد كل ما قدمناه كنا ننتظر تكريما من سيادة النقيب، وعليه هو أن يعتذر لنا".

كما رد على الانتقادات التي طالت المسلسل، مؤكدا أن العمل لم يسئ للفن، بل قدم الفن بطريقة صحيحة من خلال شخصية الموسيقي المتدين والموهوب.

وأشار ألى أنه طالب المخرج بأن تكون حارة الشخصية تشبه حارة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ.



مسلسل "الأجهر"

هو مسلسل درامي من بطولة كل من عمرو سعد، درة، سيد رجب، محمود قابيل، خالد زكي، ناهد السباعي.

وتدور أحداث العمل حول اتهام شخصية"يوسف" بقتل والدته، ثم يلتقي بصائغ يغير له هويتيه لينقذ حياته، إلا أن (يوسف) يبقى يبحث عن إخوته لمعرفة قاتل والدته وكشف الغموض المحيط بماضيه.