أخبار المشاهير

1 يونيو 2023

لوحة فنية في الموكب الأحمر للعروسين الأمير الحسين ورجوة آل السيف

جاب "الموكب الأحمر" الخاص بالعروسين الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأميرة رجوة الحسين شوارع العاصمة عمّان بلوحة فنية شكلت علم الأردن توسطتها السيارة البيضاء التي تقلهما وصولا إلى قصر الحسينية لاستكمال مراسم زفافهما.

وانطلق الموكب من قصر زهران إلى قصر الحسينية، حيث تسنى لآلاف الأردنيين المشاركة في الاحتفال ضمن مسار الموكب على جانبي الطرق.

وألقى ولي العهد والأميرة رجوة التحية على جموع المواطنين خلال سلوكهما طرقا في عمّان.

وكان ارتداء الشماغ الأحمر والأبيض جزءًا من الموكب، بالإضافة إلى مرافقة 8 سيارات "لاند روفر" و11 دراجة نارية، وفي بعض المناسبات كانت تستخدم الخيول والجمال، بالإضافة إلى فرقة القوات المسلحة التي تعزف القربة في مثل هذه المناسبات.





وبدأ ظهور الموكب الأحمر منذ تأسيس المملكة الأردنية الهاشمية، وأصبح من حينها علامة فارقة بالمناسبات الوطنية الأردنية.

وكان الأمير الحسين قد عقد قرانه على الأميرة رجوة خالد آل سيف، في قصر زهران.

وحضر مراسم عقد القران قرابة 150 شخصا من أفراد العائلة الهاشمية وضيوف الأردن من قادة دول وأولياء عهد وشخصيات من دول عديدة حول العالم.

ووصلت الأميرة رجوة خالد آل سيف يرافقها الأمير هاشم بن عبدالله وسمو الأميرة سلمى بنت عبدالله وسمو الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني، حيث أقلّتها سيارة "رولز رويس 1967" صُنعت للملكة الراحلة زين الشرف واستخدمت من قبل الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله.

وعقد القران إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة بحضور الشهود على العقد وأفراد من العائلة الهاشمية وعائلة الأميرة رجوة.

وشهد على عقد القران، الملك عبدالله الثاني والأمير الحسن بن طلال.