أخبار المشاهير

16 مارس 2023

محمد خير الجرّاح: الدراما المُعربة "مالا طعمة".. والإنتاج أصبح مرهونا برغبة المحطات

قال الفنان السوري محمد خير الجرّاح إن الدراما التركية المُعربة لا تخدم انتشار الدراما العربية.

وأوضح الجرّاح في حديث لموقع "فوشيا"، أن الممثل في مثل هذه الأعمال (الدراما التركية المعربة)، يظهر بشكل مختلف عن العناصر المحيطة به، وكأنه "ماسحين الممثل التركي ومسقطين العربي مكانه"، مشيرا إلى أن مأخذه على هذه الأعمال أنه لا يتم إعادة إنتاج الفكرة لتلائم المجتمعات العربية.

الدراما بين الماضي والحاضر

وعن اختلاف الدراما الرمضانية بين الماضي والحاضر، قال الجراح إن الاختلاف يكمن في أن حجم الإنتاج اليوم أصبح كبيرا وليس لدى المتابع قدرة على مشاهدة كل ما يعرض، وأن ما كان يُقدم في شهر رمضان سابقا نتاج غني فيه حبكة قصصية مأخوذة عن قصة أو رواية كتابها من المعروفين في عالم الأدب.

وأضاف أن تأثير الدراما في الماضي كان أقوى، و"ما زالت بعض المسلسلات تسكن في ذاكرتنا أما اليوم فقد أصبحت المسلسلات تكتب بناء على رغبات محطات التلفزيون، ورأى أن هذه من أهم عيوب الإنتاج في الوقت الحالي، وهي أن قرار الإنتاج مرهون برغبات المحطات.

مسلسل "جلطة"

أخبار ذات صلة

محمد خير الجراح يتمنى تجسيد حياة صباح فخري في مسلسل لاعتقاده بأنه يشبهه

وتحدث الجرّاح عن مسلسل "جلطة" في جزئه الخامس، الذي انتهى من تصويره أخيرا، وهو مسلسل كوميدي اجتماعي قصير، من بطولة الفنانة الأردنية أمل الدباس ومواطنها زهير النوباني، وتدور أحداثه حول عائلة من الطبقة الوسطى والتحديات التي تمر بها لمواجهة متطلبات الحياة وتحدياتها المختلفة.

وحول المشروع الذي أطلقه قبل أشهر لإحياء المونولوج السوري، كشف الجراح أنه سوف يقوم بتصوير بعض الأغاني قريبا، مؤكدا أن تأخر مشروعه كان بسبب انشغاله خلال الفترة الماضية في التصوير للموسم الرمضاني.

وفي نهاية اللقاء تقدم الجراح بالتهنة لجميع الأمهات واستذكر والدته بقوله "رغم رحيلها هي باقية معي بكل تفاصيل حياتي وأشعر بوجودها في كل ما أفعل".