أخبار المشاهير

28 مارس 2023

"منزل 12" متهم بتقليد "صالون زهرة".. وتشابه بين ليالي دهراب ونادين نجيم

تعرَّض المسلسل الكويتي "منزل 12" للهجوم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي منذ بداية عرض أولى حلقاته؛ إذ وصفوا قصته بـ"الضعيفة" وأحداثه بتقليد مسلسل "صالون زهرة"، الذي عرض بجزأين.

وأشار بعض رواد مواقع التواصل إلى أن العمل يتشابه بأحداثه ومضمونه وأجوائه بمسلسل "صالون زهرة"، بطولة الفنانة اللبنانية نادين نجيم والنجم السوري معتصم النهار، خاصة أن الأحداث تجري في أحد الأحياء الذي يضم عدة محال تجارية.



ولاحظ المغردون أن الشخصية التي تؤديها الفنانة الكويتية ليالي دهراب في العمل تتشابه بشخصية "زهرة"، حيث إنها تعمل في صالون للسيدات، وبدا واضحًا أن أجواء وديكورات المكان نسخة طبق الأصل عن مسلسل "صالون زهرة".

وكتبت إحداهن: "مسلسل منزل ١٢ ليالي ماخذه دور نادين نسيب في صالون زهره و الا يتراوالي"، وأضافت أخرى: "للي قاعده اشوف صج ولا جرافيكس ..صالون زهره فرع الكويت منزل 12"، وتابعت أخرى: "مسلسل منزل 12 مقلدين صالون زهره لو مصورين نفس المسلسل ومغيرين اللهجه بس احسن ليش جذي كوبي بيست".



ولفتت إحدى المتابعات إلى أن العمل استنسخ ملابس الفنانات من "صالون زهرة" وديكور موقع تصوير، فعلَّقت إحداهن: "امبيه امس قاعده اشوفه قاعدين يقلدون صالون زهره والبنت مقلده ستايل نادين نجيم شنو هالفريج حتي دياي حاطين هاللوكيشن الي مخرب المسلسل".

وأوضح آخر أن العمل لا يمت للواقع الكويتي بصلة، وكتب: "المسلسل شفت لقطات منه التمثيل حلو لا باس بس لفت نظري موضوع الفريج احنا ماعندنا نظام جذي بين البيوت نفس الملاحظه والله ولا اكو بنت اتروح بسيكل".



مسلسل "منزل 12"

تدور أحداث العمل حول "منيرة" التي تمتلك حاسة تسمح لها برؤية أشياء من عوالم أخرى، والي تستخدمها لمساعدة الآخرين، إلَّا أن حياتها تنقلب رأسًا على عقب بعد وفاة ابنها الصغير "صقر" في حادث سيارة، حينها تقرر الابتعاد عن كل شيء، وتعيش حياة هادئة مع زوجها "محمد"، لحين ظهور جارتها "نادية" في حياتها، فتتبدل الأحوال إلى ما لا يحمد عقباه.

ويُشارك في العمل العديد من نجوم الخليج من بينهم: سعد الفرج، وفاطمة الحوسني، وبثينة الرئيسي، ومحمد العلوي، وطيف، وليالي دهراب، ولما أمير، وفاطمة البصيري، وأمل محمد، وشيماء سيف، وانوار السبيعي، و نور الدليمي، وأحمد العونان، وعبد المحسن القفاص، ومحمد الرمضان، وفتات سلطان، ونورة العميري، وغيرهم.