أخبار المشاهير

25 مايو 2023

وفاة أحمد جوهر بعد صراعه مع المرض

توفي الفنان الكويتي أحمد جوهر، الخميس، عن عمر ناهز الـ 65 عاما، بعد صراعه مع المرض في بريطانيا.

وكان الفنان قد ظهر في التاسع من شهر أيار (مايو) الجاري من داخل العناية المركزة، ليطمئن جمهوره، وقال حينها إن حالته الصحية أصبحت أكثر استقرارا حاليا.

وتحدث جوهر: "شكرا لكل من سأل عني في حالتي الأخيرة، ولكل من أتعب نفسه أو قام بالدعاء لي، سأضعه فوق رأسي، تقديرا واحتراما لهذا الاهتمام".

وأكد في الفيديو أن حالته الصحية أصبحت أفضل، وأنه يريد الخروج من غرفة العناية المركزة قريبا جدا لرؤية محبيه.

وفي الفيديو ظهرت الإعلامية مي العيدان التي قالت، "إن التدخين هو السبب في كل ما حدث للفنان خلال الفترة الأخيرة، وإنه ما زال تحت العناية الطبية في أحد المستشفيات بالكويت، حيث يعاني من تداعيات صحية إثر إصابته بجلطة في القلب".

ولقي أحمد جوهر اهتماما كبيرا بحالته الصحية من قبل المسؤولين بالكويت، حيث تكفلت وزارة الإعلام الكويتية بعلاجه على نفقتها الخاصة، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

ونجح الفنان الكويتي أحمد جوهر في تمثيل العديد من الأدوار الفنية المختلفة، التي حققت له شهرة واسعة في المجتمع الكويتي والعربي، ومن أبرزها: افتح يا سمسم، ولن أمشي طريق الأمس، والسرايات، والأخطبوط، وسموم المعزب، ومسرحية الحكومة، ومسرحية نهاية مخروش.

كما حصد الفنان الكويتي العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية وذلك تكريما له، ومن أبرزها جائزة الشيخ زايد للكتابة الإبداعية، العام 2010، إضافة لجائزة أفضل ممثل وكاتب سيناريو في دولة الكويت من خلال وزارة الإعلام الكويتية.