أخبار المشاهير

16 مارس 2023

هل تأثر الأمير هاري بانهيار بنك "سيليكون فالي"؟

ذكرت مجلة "نيوز ويك" الأمريكية، أن هناك تكهنات كثيرة أن الأمير هاري وزوجته الأمريكية ميغان ماركل تأثرا بانهيار بنك "سيليكون فالي" الأسبوع الماضي نظرا لوجود بعض أموالهما فيه.

وأشارت المجلة في تقرير، يوم الأربعاء، إلى إحدى التغريدات، التي نشرها مستخدم باسم amuse قال فيها: "الأخبار الإيجابية الوحيدة التي خرجت من انهيار بنك سيليكون فالي هي أن الأمير هاري قام بجولته الخاصة في جميع أنحاء العالم وحجز مقدمًا في البنك. في الوقت الحالي إنه مفلس تماما".

"هاري وميغان يخسران الملايين في انهيار بنك سيليكون فالي"
isource_news

وتبع تلك التغريدة التي تمت مشاهدتها أكثر من 100 ألف مرة، تغريدة أخرى بحساب آخر باسم isource_news، والتي نشرت في الـ 11 من الشهر الجاري، قائلة: "هاري وميغان يخسران الملايين في انهيار بنك سيليكون فالي".

وزعمت التغريدة، أن الزوجين أقاما حسابات بناء على نصيحة الأصدقاء في "سليكون فالي"، مضيفة: "هذه ضربة كبيرة، كان لديهما كل أموال هاري هناك".

وهذه التغريدة، التي تمت مشاهدتها 4.7 مليون مرة، لا تقدم أي دليل على الإطلاق لدعم مزاعمها بخلاف "المصادر" غير المسماة بحسب المجلة.

ولفتت المجلة في تقريرها إلى أنه فيما يتعلق بالودائع، قالت السلطات المالية الأمريكية، إن جميع المودعين الذين لديهم أموال في البنك المنهار سيكونون محميين "بالكامل".

وأكد بيان مشترك صادر عن وزارة الخزانة والاحتياطي الفيدرالي ومؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية: "سيتمكن المودعون من الوصول إلى جميع أموالهم اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق الـ 13 من الشهر الجاري".



وقالت المجلة:"لذا، حتى لو كان هاري وزوجته قد أودعا أموالًا لدى سيليكون فالي.. وليس من الواضح أنهما فعلا ذلك - فهذه الأموال محمية من قبل السلطات المالية؛ ما يعني أن هاري وميغان لن يخسرا أي شيء من ودائعهما".

وذكرت المجلة أن هناك تكهنات أيضا ربطت بين هاري والبنك المنهار بانضمامهما لشركة الاستثمار Ethic Inc، في عام 2021، مشيرة إلى أن الشركة كان لديها أسهم في الشركة الأم التي تملك "سيليكون فالي" بقيمة 881206 دولارات اعتبارًا من نهاية 2022.

وقالت المجلة: "بلغت أصول تلك الشركة نحو 1.85 مليار دولار نهاية العام الماضي؛ ما يعني أن مقتنياتها في سيليكون فالي لا تزيد على 0.05 بالمئة".

وأضافت: "إذا كان لدى تلك الشركة أي ودائع نقدية في البنك المنهار، فإن هذه الودائع محمية من قبل السلطات المالية.. ولذلك، نظرًا لاستثماراتها الصغيرة نسبيًا، لا يبدو أن الشركة قد تأثرت بشكل كبير بانهيار سيليكون فالي".