أخبار المشاهير

29 مارس 2023

تدهور صحة سامر رضوان مؤلف "ابتسم أيها الجنرال" بعد إصابته بالسرطان

تدهورت الحالة الصحية للكاتب السوري سامر رضوان بعد اكتشاف إصابته بمرض سرطان الرئة من الدرجة الرابعة، وفق ما ذكرته مصادر فنية سورية.

وقالت المصادر إن الكاتب السوري يرقد في المستشفى منذ ما يقارب الشهر، وكانت حالته الصحية مستقرة، لكنها تدهورت بشكل كبير خلال الساعات الماضية، ووصفت حالته الصحية الحالية بـ الحرجة".

وقدم الكاتب السوري سامر رضوان مجموعة من الأعمال المثيرة للجدل كان آخرها مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" الذي يعرض في الموسم الرمضاني الحالي.

ويروي العمل قصة عائلة حاكمة لدولة عربية افتراضية اسمها "دولة الفرات" نسبة إلى حاكمها الرئيس "فرات" ويجسد دوره مكسيم خليل، تفرض هذه العائلة سيطرتها وجبروتها على الدولة مقدمة مصلحتها على مصالح الشعب.

كما قدم رضوان في عام 2010 مسلسل "لعنة الطين" الذي يعتبر من الأعمال المثيرة للجدل، ويتحدث عن الفساد وبشكل خاص بين رجال الدولة والعسكر ويضم نخبة من نجوم سوريا أبرزهم مكسيم خليل، خالد تاجا، عبدالمنعم عمايري، وائل شرف وكاريس بشار.

ومن أبرز أعماله أيضا ثلاثية الولادة من الخاصرة، وفي عام 2019 تمكن رضوان من تصدر حديث الجمهور من خلال مسلسل "دقيقة صمت" بطولة عابد فهد، فادي صبيح، هيا مرعشلي وعدد من النجوم.