أخبار المشاهير

25 أبريل 2023

شاكيرا.. سيدة العام 2023

اختارت بيلبورد (مجلة أمريكية أسبوعية متخصصة في مجال صناعة الموسيقى)، المغنية الكولومبية شاكيرا، لتكريمها بلقب "سيدة العام" 2023، في حفل سيكون الأول الذي يكرم السيدات اللاتينيات الرائدات في مجال الموسيقي.

وذكرت المجلة أن شاكيرا وقع عليها الاختيار نظرا لمساهماتها الكبيرة في صناعة الموسيقى، وجلب التقدير والفرص للنساء اللاتينيات من خلال جهودها المهنية والخيرية.

وأشارت إلى أن نجمة البوب العالمية، توجت بلقب "أفضل فنانة لاتينية للعقد" في عامي 2000 و2010 وحصلت على 3 جوائز "غرامي" و12 جائزة غرامي بالنسخة اللاتينية و7 جوائز "بيلبورد" للموسيقى و39 جائزة بيلبورد بالنسخة اللاتينية.

ليلى كوبو وهي كبيرة مسؤولي المحتوى في النسخة الإسبانية لـ"بيلبورد"، وصفت شاكيرا بالقول: "إنها موهبة هائلة"، مضيفة: "شاكيرا. بفضلها، تم تمكين النساء اللاتينيات في جميع أنحاء العالم لكتابة وأداء الموسيقى بعمق".

أخبار ذات صلة

شاكيرا تحقق 4 أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس

ولفتت إلى أنها صنعت التاريخ أيضًا باعتبار أغانيها الأكثر بثًا خلال 24 ساعة في منصة Spotify والأكثر مشاهدة من بين الأغاني اللاتينية على يوتيوب، كما أنها حطمت 14 رقما في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وأضافت أن شاكيرا "لعبت دورًا محوريًا في تشكيل المشهد النابض بالحياة والمتنوع للموسيقى اللاتينية والموسيقى بشكل عام"، مشيرة أيضاً إلى أنها أسست جمعية خيرية عملت على بناء وتأهيل 9 مدارس في 4 مدن في كولومبيا و6 مدارس أخرى قيد الإنشاء.

وسيُقام حفل تكريم النجمة العالمية شاكيرا بلقب "سيدة العام"، في الـ 6 من مايو/ أيار في مركز "واتسكو" بولاية ميامي. وسيتم تسجيل العرض لمدة ساعتين، على أن يتم بثه حصريًا على منصة "تيليموندو" في تمام الساعة الـ 9 مساءً يوم الـ 7 من مايو.

وخلال الحفل، ستحصل النجمات؛ آنا غابرييل، وإميليا، وإيفالونا، وجويو، وثاليا على جوائز خاصة، وفقا لـ"بيلبورد".

يذكر أن شاكيرا انفصلت العام الماضي عن لاعب كرة القدم الإسباني السابق جيرارد بيكيه، بعد علاقة استمرت 11 عاما، وقالا في بيان مشترك: "نأسف لتأكيد انفصالنا... من أجل راحة طفلينا، اللذين يحتلان قمة أولوياتنا، نطلب منكم احترام خصوصيتنا".

ولاحقا، كشف بيكيه عن ارتباطه بعلاقة رومانسية مع كلارا تشيا مارتي البالغة من العمر 23 سنة، فيما أعلنت شاكيرا مغادرة برشلونة والانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للعيش في منزلها في ميامي.