أخبار المشاهير

14 أبريل 2023

شكران مرتجى: كل عام أفكر بالاعتزال.. وحزني على والدتي أثر بشخصيتي في "زقاق الجن"

أكدت الممثلة السورية شكران مرتجى، أن فكرة الاعتزال تراودها في كل عام؛ لكن شغفها في التمثيل هو ما يدفعها للاستمرار، مشددة على ضرورة دعم الوجوه الشابة لضخ دماء جديدة في الدراما.

وقالت شكران في تصريحات صحفية، إنها بعدما قدمت شخصية "سكر" في مسلسل "مع وقف التنفيذ" العام الفائت تساءلت ما الذي يمكن أن تقدمه بعدها، مضيفة أنها "في كل عام، وبعد كل شخصية جديدة تقرر الاعتزال لكن شغفها بالتمثيل يدفعها للاستمرار".

وشددت على ضرورة دعم الوجوه الشابة في الدراما السورية، على اعتبار أن مشاركتهم أمر مهم ويدفع بدماء جديدة لنجاح هذه الدراما، وتطورها، داعية إياهم لتحمل المسؤولية والتفكير بما يلي خطواتهم.

"زقاق الجن"

وأنها توقّعت نجاح مسلسل "زقاق الجن" تأليف محمد العاص وإخراج تامر إسحاق وإنتاج مجموعة ماهر برغلي لكن ليس بهذا الشكل الذي تشاهده لدى الجمهور.

وأضافت مرتجى أنها قرأت جميع الأدوار في المسلسل ووجدت أن دور "خولة" جميل ومؤثر لكن هناك أدوار أهم منه، لكن المخرج تامر إسحاق أكد لها أنه يختار ما يناسبها ويقدّمها بالشكل الأفضل.

"خولة"

ونفت مرتجى أن يكون دور الأم الذي تؤديه في "زقاق الجن" هو سبب تخوّفها من المسلسل، بل على العكس فهو الذي شجعها على العمل أكثر، إضافة إلى وجود الفنان أيمن زيدان في المسلسل بدور "أبو نذير" والد زوج "خولة".

وأضافت مرتجى أن تصوير العمل كان بعد وفاة والدتها بفترة قصيرة، ولذلك كان العمل فيه بمثابة حالة للخروج من الحداد الذي كانت فيه، مشيرة إلى أن الحزن الدفين الذي كان بداخلها كان سبباً في إظهار "خولة" بالشكل والإحساس الذي وصل للمشاهد.

شادي وأيمن زيدان



وحول علاقتها بالممثل الراحل شادي زيدان، أكدت على أن لها علاقة خاصة بآل زيدان فهم جزء من عائلتها ووجود شادي زيدان في العمل كان يصيب الكثيرين بعدوى الهدوء واللطف والاتزان الذي يملكه الراحل.

وأكدت على أن أيمن زيدان لا يمت لـ "أبو نذير" بصلة فهو بالحقيقة شخص حنون ومحب ويحب الحب وترهقه مشاعر الحب وهو معطاء للأقصى لكنه لا يتجاوز الخطأ، لا يجامل في حال الخطأ، صحيح أنه قاسٍ لكن ليس لدرجة قسوة "أبو نذير".

أعمالها في 2023

وتحدثت مرتجى عن مشاركتها في مسلسل "حارة القبة 3" تأليف أسامة كوكش وإخراج رشا شربتجي بدور "سعاد"، واصفة أنها "السكرة" في المسلسل. كما أعربت عن سعادتها بعودة مسلسل "صبايا 6" ومشاركتها فيه وهو من تأليف محمود إدريس وإخراج فادي وفائي.