أخبار المشاهير

22 سبتمبر 2023

نجوم الفن والرياضة يحتفلون على طريقتهم باليوم الوطني السعودي

شارك نجوم الفن والمشاهير والرياضيون في الاحتفالات باليوم الوطني السعودي الـ 93، الذي يصادف السبت 23 سبتمبر/أيلول، كل على طريقته الخاصة، إن كان بالرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو ارتداء الأزياء السعودية.

ووثقت النجمة اللبنانية ديانا حداد مقطع فيديو عبر حسابها في منصة "إكس"، ووجهت رسالة إلى السعوديين قالت فيها: "كل عام والمملكة العربية السعودية الغالية على قلوبنا بألف خير حكومة وقادةً وشعباً وكل المقيمين على أرضها الطيبة، بمناسبة اليوم الوطني يا رب إن شاء الله بينعاد عليكم بالخير والبركة والأمن والأمان والتطور والتقدم والفرح، إن شاء الله نشوفكم دائما بأعلى المراتب".

وتفاعلت مواطنتها نانسي عجرم بهذه المناسبة الوطنية، وقالت: "أطيب التمنيات للمملكة العربية السعودية قيادة وشعبا بحلول العيد الوطني، وكل الأمل أن تكون السنوات المقبلة حاملة المزيد من الازدهار والتقدم لهذا البلد العزيز. كل الحب".

كما علقت إليسا: "باليوم الوطني السعودي، تحية للمملكة وقيادتها وشعبها، بتمنالكم الخير والأمان والازدهار، ونظل نشهد على إنجازات كبيرة يكتبها التاريخ، من قلبي اليوم وكل يوم كل الحب".

ومن بين المهنئين أيضًا، النجمة بلقيس فتحي، فكتبت عبر منصة "إكس": "أهلي وإخواني وأخواتي في المملكة العربية #السعودية 🇸🇦🇸🇦 كل عام وأنتم في سعادة وعز ورخاء وفي تقدم وأمن وأمان.. فرحتنا بكم ومعكم ونشارككم لحظاتكم السعيدة عن كثب حتى وإن أبعدتنا المسافات.. أحبكم جميعا فردا فردا وأتمنى لكم الخير والسعادة في كل دقيقة #نحلم_و_نحقق #نحلم_نحقق".

وعلق مروان خوري، الذي شارك تغريدة على منصة X، وكتب: "93 عامًا من الطموح والتقدّم والعزّ، كل عام والمملكة العربية السعودية وشعبها بألف خير".

وتفاعل فضل شاكر أيضًا بالقول: "كل عام والسعودية قيادةً وشعبًا، في عزّ وتطوّر وازدهار، أدام الله عليكم نعمة الأمن والسلام".

أما بالنسبة للأندية الرياضية، ونجومها، فقد نشر الحساب الرسمي للنادي الأهلي السعودي مقطع فيديو للاعبي الفريق بالزي السعودي.

وعادة ما تقيم الأندية الرياضية في السعودية احتفالية بمناسبة اليوم الوطني، من أجل إظهار وإبراز هوية المملكة، وتعريف اللاعبين الأجانب بالتراث والقيم السعودية.

وأطل لاعبو النادي الأهلي بالزي الوطني السعودي "الثوب والشماغ"، كان بينهم النجم الجزائري رياض محرز، والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

وكان الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو أول المحتفلين بهذه المناسبة، بعدما ظهر قائد نادي النصر السعودي وهو يرتدي البشت والشماغ، ويمسك السيف، على الأنغام الشعبية التقليدية، وفق ما وثقه مقطع فيديو نشره النادي على حسابه في "إكس" مرفقاً التعليق: "وطن لأبنائه وللعالم.. هُنا #نحلم_ونحقق اليوم_الوطني_السعودي_93".

وظهر في مقطع الفيديو أيضاً لاعبو الفريق احتفالا باليوم الوطني للمملكة، ومنهم السنغالي ساديو ماني.

وقدم رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، الشكر والتقدير لكل من هنأ باليوم الوطني للمملكة، وعلق عبر حسابه في "إكس": "أشكر كل من تفاعل بمشاعر طيبة بيومنا الوطني من نجوم ورياضيين في كل العالم العربي والعالم… محبتكم لها تقديرها عند الجمهور السعودي ودامت أفراح بلادي".