أخبار المشاهير

24 يناير 2023

رجوة آل سيف في أول جولة ميدانية مع خطيبها ولي عهد الأردن

زار ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، وخطيبته رجوة آل السيف مبادرة "عبق اللون"، وذلك في أول مشاركة ميدانية لهما منذ خطوبتهما في السابع عشر من أغسطس/آب 2022.
وتهدف المبادرة إلى تعليم المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية الرسم من خلال التعرف على الألوان عبر حاسة الشم.
واطلع الأمير الحسين والآنسة رجوة على أعمال الطلبة الإبداعية، خلال ورشة عمل بدارة الفنان التشكيلي سهيل البقاعين في جبل اللويبدة في عمان، وفق ما ذكره التلفزيون الأردني.


وحظيت هذه الزيارة بتفاعل العديد من الأردنيين، حيث كتب أحد المتابعين: "لفتة كريمة من لدن سمو ولي العهد الأردني وخطيبته الآنسة/ رجوة آل سيف، يزوران مركز مبادرة "عبق اللون" وقد عبرا عن سعادتهما بلقاء الطلاب المستفيدين من هذه المبادرة التي مكنتهم من استعادة ثقتهم بأنفسهم، ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع، والتقاط صورة تذكارية معهم".

موعد عقد قرانهما


يذكر أن الديوان الملكي أعلن في بداية العام الجاري أن موعد عقد قران ولي العهد، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، على رجوة خالد السيف، سيكون في الأول من يونيو (حزيران) المقبل.
وكان الديوان الملكي أعلن خطوبة الأمير الحسين في السابع عشر من أغسطس (آب) الماضي، وجرت الخطوبة في منزل والد العروس في العاصمة السعودية الرياض بحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، كما حضر الخطوبة ولي العهد الأردني الأسبق الأمير الحسن بن طلال.


والآنسة رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبد العزيز آل سيف، من مواليد أبريل عام 1994 في الرياض، ووالدتها عزة بنت نايف عبد العزيز أحمد السديري، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا، بحسب معلومات انتشرت على نطاق واسع محليا وقتها.
وبينما تلقت رجوة دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، فقد أكملت دراستها الجامعية في كلية الهندسة المعمارية في جامعة سيراكيوز في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.
وبحسب المعلومات المتداولة فإن أصل عائلة آل سيف يعود إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبد العزيز آل سعود.