أخبار المشاهير

23 يناير 2023

منى العمدة تكشف مفاجأة حول الفيديو المثير للجدل بشأن صوتها على الهواء

كشفت الإعلامية المصرية منى العمدة في أول ظهور تلفزيوني لها أن الفيديو الذي تسبب بإيقافها أخيرًا "مفبرك" وقد تم التلاعب في تغيير صوتها والإضاءة.
وأضافت العمدة، خلال حوارها ببرنامج "آخر النهار"، والذي يعرض عبر قناة "النهار"، أن الفيديو الأصلي من حلقة برنامجها الذي أثار الجدل يختلف عن الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضحت أنها كانت تحمل "مايك" واحدا فقط خلال الحلقة، بسبب طبيعة ملابسها؛ ما أدى إلى خروج الصوت بشكل ضعيف، لافتة إلى أنها أيضًا كانت تعاني مشكلة في الأذن.
ولفتت منى العمدة "أنا كنت عاملة عملية في ودني، وكنت باخد علاجات كثيرة، بس ده مغيرش في تون الصوت، أنا صوتي كده بقالي 52 حلقة، ولكن كان عامل حالة من الهبوط والسكينة، بسبب المسكنات والمضادات الحيوية التي أتناولها".
كما بينت: "يمكن رد فعل الضيف أو طريقته أثارت الجدل، كانت زيادة شوية، وبدأ الناس يقولوا قصة حب، ويمكن طريقتي كان فيها حب وامتنان وفخر بالعاصمة الإدارية الجديدة".
وأكدت العمدة، أنها تعمل منذ عامين وأن صوتها لم يتغير، مقدمةً الاعتذار للجمهور، لافتة إلى أنها ستقدم أداء مختلفًا خلال الفترة المقبلة، كما أنها ستلتزم بالزي المناسب خلال تقديم الحلقات، بجانب التزامها بما تحدده إدارة القناة والأكواد المنظمة للعمل التلفزيوني.
https://web.facebook.com/alnahareg/videos/710358914098426/
وكانت قناة”النهار“ المصرية، قد أوقفت المذيعة منى العمدة مقدمة برنامج ”الجمهورية الجديدة“، في الرابع عشر من يناير الجاري، وأحالت فريق العمل والمسؤولين عن البرنامج للتحقيق الفوري.
وجاء القرار بعد تداول مقطع فيديو من برنامجها، تحدثت فيه العمدة مع الضيف بشكل ”غير مهني“؛ ما عرضها لانتقادات حادة من قبل الجمهور الذين سخروا من طبقة صوتها ونظراتها للضيف.
وقالت القناة، في بيان لها، إنها رصدت بعض الأخطاء والتجاوز في إحدى حلقات البرنامج الأخيرة، وقررت وقفه لحين إعادته إلى المسار الصحيح أو إلغائه بشكل نهائي.
وأكدت القناة حرصها الدائم على تقديم محتوى وأداء مهني يليق بمشاهديها، وفقا لما تقره أخلاقيات العمل المهني والأكواد المنظمة للعمل الإعلامي.
وشدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي على ضرورة مراقبة المحتوى الإعلامي وفرض سياسة أكثر التزاما على الإعلاميين خاصة في البرامج الجادة والحوارية.
وجاء في التعليقات على مقطع الفيديو المثير للجدل: ”احنا الظاهر فتحنا التلفزيون بوقت غير مناسب“. و ”ايوه هو ده الصوت الشتوي الي قالت عليه ياسمين عز“.
وتعرف منى العمدة نفسها على أنها تعمل منسقا عاما للجنة الإعلام بمنظمة الوحدة العربية الأفريقية‎، و‎مراقب حقوق الإنسان لدى منظمة الوحدة العربية الأفريقية، و‎مستشار إعلاميا ومسؤول قسم الاقتصاد لدى ”خليجيون في حب مصر“‎، و‎المستشار الإعلامي للتعلم الفني بالاتحاد الدولي‎.