أخبار المشاهير

23 يناير 2023

صدمة الأمير هاري من جيرانه في أمريكا بشأن كتاب مذكراته

فاجأ سكان مدينة مونتيسيتو بولاية كاليفورنيا الأمريكية جارهم، الأمير هاري، بشأن ردة فعلهم تجاه كتاب مذكراته الجديد، الذي أصدره أخيرا، وأثيرت من حوله ضجة واسعة.

وتلك المفاجأة المثيرة تمثلت في كشف صاحبة المكتبة الرئيسية في المدينة عن عدم بيعها سوى 30 نسخة فقط من كتاب مذكرات هاري رغم كل هذه الضجة التي أثيرت حوله.

وفي مقابل ذلك، أعلنت دار النشر المسؤولة عن الكتاب أنه يحقق مبيعات جيدة، وأنه صار أسرع الكتب غير الروائية تحقيقا للمبيعات، بما يعني أن هناك إقبالا كبيرا على شرائه.




ومع هذا، فإن البيانات الصادرة عن المكتبة المحلية في مدينة مونتيسيتو، حيث يقيم هاري حاليا مع ميغان وطفليهما، تؤكد أن الكتاب لا يحظى بأي مردود ولا يحقق مبيعات.

وفي تصريحات لها بهذا الخصوص لصحيفة الغارديان البريطانية، قالت مالكة تلك المكتبة وتدعى ماري شيلدون، إنها لم تبع من كتاب مذكرات هاري "spare" سوى 30 نسخة.

وتابعت بقولها إن مذكرات هاري هي كتاب، وأن هناك بعض السكان المحليين قد أبدوا اهتمامهم باقتنائه، ولهذا حجزوا بعض النسخ الإضافية، التي سيأخذونها بأنفسهم. وأضافت"استغرق هاري بعض الوقت ليجمع أفكاره، ثم أراد نشرها، وأنا هنا لأبيع الكتاب".




ومن الجدير ذكره أنه تم بيع 750 ألف نسخة من كتاب مذكرات هاري (بمختلف أشكاله سواء مطبوعة، صوتية أو إلكترونية) داخل المملكة المتحدة منذ صدوره في الـ 10 من يناير.

وهو ما جعل الكتاب على رأس كتب المذكرات الأكثر مبيعا على الإطلاق في أول أسبوع من صدوره، بحسب دار نشر Transworld البريطانية التابعة لدار Penguin Random.

وأظهرت أرقام رسمية منشورة عبر موقع Nielsen BookData أن الكتاب، الذي كتبه جي آر ميونهرينغر، قد بيعت منه 467183 نسخة مطبوعة في أسبوعه الأول فقط.




وأوضحت تلك الأرقام أن كتاب هاري كسر بذلك الرقم القياسي السابق لكتاب الطهي Pinch Of Nom، من تأليف كاي ألينسون، الذي بيعت منه 210506 نسخة بأول أسبوع من صدوره عام 2019، وهو ما يوضح مدى الإقبال الذي شهده كتاب الأمير هاري.