أخبار المشاهير

18 يناير 2023

تطورات قضية اعتداء لوسي على فريق "الحفيد".. أشرف زكي يتدخل والفنانة تهدد

أطلق نقيب المهن التمثيلية في مصر، الفنان أشرف زكي، مبادرة لحل أزمة فريق عمل مسرحية "الحفيد" بعد توجيه اتهاما للفنانة لوسي بضرب ندى عفيفي على المسرح، وشتمها ثم مغادرتها للمكان.
وقال زكي في تصريحات تلفزيونية: "يعز علينا كنقابة للمهن التمثيلية أن نرى هذا المشهد بالأخص في المسرح القومي المصري الذي يعد كيانًا كبيرًا وضخمًا، مؤكدًا أنه أكبر من أي خلاف".
وأضاف في لقاء مع برنامج "كلمة أخيرة" تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن مبادرة لم الشمل التي أطلقتها النقابة تأتي في إطار إنهاء الخلاف بين أطراف المسرحية سواء الفنانة لوسي التي تعتبر عضو نقابة مهن تمثيلية وكذا الممثلون الشباب، وإيمانًا من النقابة بضرورة احترام كياني نقابة المهن التمثيلية والمسرح القومي.
ولفت إلى أن النقابة قررت عدم حديث أي طرف من الأطراف عن المشكلة للإعلام ولا على مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا: "المبادرة هدفها إنهاء هذه الخلافات وعدم تصريح أي طرف من الأطراف حول هذا الأمر لأن من يدفع فاتورة ذلك هو الفن المصري ويجعلنا تربة خصبة لتنال منا قنوات فضائية أخرى".




كما أوضح: "أثق في الفنانة القديرة لوسي وهي عضوة نقابة وفي تقديرها واحترامها لكل من نقابة المهن التمثيلية والمسرح القومي وكذا الفنانون الشباب".
من جانبها نفت الفنانة لوسي الاتهامات الموجهة ضدها بالاعتداء والتطاول على زملائها في المسرحية، مؤكدة أنها تقدمت بشكوى ضد فريق العمل قبل 6 أشهر.
وأضافت: "هاتفت الوزيرة نيفين وقابلتني بالترحاب، وطلبت مني توجيه شكوى، وبالفعل تم هذا الأمر منذ 6 أشهر، وهي حاليًا في النيابة الإدارية والقانون سيعطيني حقي"، مشيرة إلى أن من اتهمها خرج بعد الموسم الأول، ولكنها جددت عقدها 3 مرات.
وتساءلت لوسي: "لو أنا بضرب حد أو بغلط ليه يستمروا معايا"، مؤكدة أنها اختارت مجموعة من الشباب من المعهد حتى تمنحهم فرصة الوقوف على خشبة المسرح.
وحول سبب تقدمها بشكوى من 6 أشهر، قالت: "لا يوجد نظام ولا احترام للمواعيد، إلى جانب الخروج عن النص، وأنا من توقفت عن استكمال العرض، وقدمت شكوى، لأن هناك أشياء كثيرة لا تصح أن تحدث".
وردت على اتهامها بالاعتداء على البعض بالضرب: "لو ضربت حد أبقى ست مجنونة وباكل في اللحاف، وفيه كاميرات في المسرح بتصور ما يحدث واللي ماسك عليا حاجة يطلعها"، مستنكرة خروج الموضوع في هذا الوقت بعد مرور 6 أشهر.
وكانت الفنانة الشابة ندى عفيفي، قد كشفت أن لوسي ضربتها على المسرح خلال تقديم العرض أمام الجمهور، مضيفة في منشور عبر حسابها على ”فيسبوك“، أن هناك أمورا كبرى لم يتحدثوا عنها احتراما للعرض وسمعته، لكنها لن تخجل من الحديث عما قامت به الفنانة لوسي في حقها.
وأوضحت عفيفي أن لوسي ضربتها وسبتها أمام الجمهور، وبعدها غادرت خشبة المسرح، لكن الأولى احترمت الحضور وواصلت العرض، وبعد الانتهاء دخلت في نوبة انهيار بسبب ما حدث.
وبينت أن مدير المسرح القومي الفنان إيهاب فهمي أعلن عن تضامنه معها، كما سيقف بجانبها حتى تحصل على حقها بعد الذي حدث معها، ولكنها حتى الآن تنتظر ما سيحدث.
وتوقف العرض المسرحي الذي تقوم ببطولته لوسي وتامر فرج وعابد عناني حاليا حتى يتم الفصل في الشكاوى المقدمة.