أخبار المشاهير

9 ديسمبر 2022

في الشهر الذي احتفلا فيه بمولودهما الأول.. زوجة أبو جوليا تعلن انفصالهما

تصدّر اسم الشيف الفلسطيني محمد خالد اسبيته، الشهير بلقب "أبو جوليا"، حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تداول أنباء انفصاله عن زوجته سماح سهيل التي أعلنت ذلك في أغسطس/ آب الماضي.
ونشرت سماح التي تعمل طبيبة في أحد المستشفيات في بريطانيا، عبر حسابها في موقع فيسبوك تدوينة مقتضبة، أعلنت من خلالها انتهاء العلاقة بينهما، حيث قالت "لا يطاق، الشعور بتراكم المعاناة الغرامية ينفجر في هذه الصرخة".




وأضافت سماح التي دأبت على نشر الصور التي تجمعها بزوجها عبر حسابها في فيسبوك، على عكسه تماماً إذ كان يفضل أن يظهر عبر منشوراته وحيداً: "لا أحد ولا الحب يستحق أن تفقد نفسك من أجله، لقد عشت كل ذلك".
وتابعت سماح في تدوينتها التي نشرتها بتاريخ 2 أغسطس/ آب الماضي، "رأيت كل ذلك، لقد نجوت من كل ذلك"، دون أن تكشف عن المزيد من التفاصيل حول أسباب انفصال الثنائي اللذين احتفلا بمولودهما الأول في ذات الشهر.




وكان "أبو جوليا" وهو اللقب الذي اشتهر به نظراً لحبه للنجمة العالمية جوليا روبرتس، أعلن عبر حسابه في موقع فيسبوك قدوم مولوده الأول "خالد"، في منتصف أغسطس، وهو الشهر الذي أعلنت فيه زوجته سماح انفصالهما.




 

مرض سماح سهيل


ويبدو أن الشابة الفلسطينية عانت في فترة ما بحياتها من أزمة صحية، استدعت إجراء عملية لها في الدماغ، حيث استأصلت ورما، وهو ما استذكرته في منشور لها عبر حسابها في فيسبوك بوقت سابق.
وقالت سماح: "هل صحيح أن الحياة تجري في الدورات؟ يبدو أن خاصتي تحدث كل 7 سنوات. منذ حوالي 7 سنوات، على كرسي متحرك دفعته أمي ورأس ملفوف بالضمادات، غادرت المستشفى بعد عملية الدماغ التي استأصلت ورمي. في الأشهر التالية، دفعت غرائز النجاة جانباً عدم اليقين والمخاوف المتصاعدين. الوعد بحياة غنية بالذكريات مع القليلين الذين أحبوني حقًا طغى على الفزع الذي طورته لأشخاص مزيفين".
وأضافت: "ولكن رغم المقاومة الثابتة، ضللت طريقي وتركت نفسي تتلاشى للأسباب الخاطئة. الضمادات وعدم القدرة على المشي والألم الموهن موجودة اليوم بأشكال مختلفة. حان الوقت الآن لأخذ قفزة إيمانية أخرى في المجهول والتخلي عن الحالات المفقودة. أمي، نحن على بعد مئات الأميال، لكن مجرد وجودك يكفي لدفعني إلى الماضي الهاوية".

من هو الشيف أبو جوليا؟


يذكر أن الشيف محمد خالد اسبيته "أبو جوليا"، يبلغ من العمر 32 عامًا، وهو من مواليد مدينة غزة، التي عاش فيها حتى الـ27 من عمره، قبل أن ينتقل مع زوجته إلى المملكة المتحدة في عام 2017، لإكمال دراستها في جامعة لندن الإمبريالية.



ويعتبر أبو جوليا من أشهر مدوني الطبخ عبر السوشال ميديا، إذ بدأ شغفه بإعداد الطعام في سن الثالثة عشرة من عمره، وفق وسائل إعلام محلية، وذلك أثناء مرض والدته، ليزداد ذلك الشغف بعد انتقاله للعيش في بريطانيا.
ويحظى أبو جوليا بشعبية واسعة عبر مختلف المنصات، حيث يتجاوز عدد متابعيه عبر الإنستغرام المليوني متابع، فيما يملك أكثر من 1.7 مليون متابع عبر قناته في موقع يوتيوب.
ويقدّم أبو جوليا محتواه على شكل فيديوهات ليست بالطويلة تتسم بالبساطة والطرافة والعفوية، ويحقق نجاحات إن كان في طرق الطهي الحديث والتقليدي التي يعتمدها، أو كلماته المميزة الحاضرة في ذهن كل من يتابعه.