أخبار المشاهير

9 ديسمبر 2022

توقيف ستيفاني صليبا في مطار بيروت وإحالتها إلى أمن الدولة

أوقفت السلطات اللبنانية، اليوم الجمعة، الممثلة ستيفاني صليبا، بناء على إشارة النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم، بعد الاستماع إلى أقوالها، وفق ما أوردته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.
وبحسب المعلومات المتدولة عبر الصحف المحلية، فقد تم توقيف صليبا بجرم تبيض أموال وإثراء غير مشروع من قبل المحامية العامة المالية القاضية إيمان عبدالله، وذلك على خلفية ملفات رشاوى ومنافع من حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.
وأفادت مصادر لبنانية أنه تم توقيف صليبا في مطار بيروت الدولي لدى وصولها ليل أمس الخميس، وتم حجز جواز سفرها واستدعاؤها اليوم الجمعة للمثول أمام النائب العام المالي الذي أصدر إشارة بتوقيفها رسمياً وإحالتها الى المديرية العامة لأمن الدولة اللبناني.
وأكدت المصادر ذاتها أنه سيتم التحقيق مع الممثلة والإعلامية اللبنانية البالغة من العمر 35 عاماً، بإشارة القاضية غادة عون.
ونفى المحامي اللبناني أشرف الموسوي في اتصال هاتفي مع "فوشيا" أن يكون وكيلاً قانونياً عن ستيفاني صليبا، مشيراً إلى أن مواد الادعاء بحقها تصل عقوبتها إلى حد سبع سنوات ومئتي ضعف الحد الأدنى للأجور الرسمية في لبنان.

تدخلات سياسية لمنع إيقاف صليبا


وكانت جريدة الأخبار اللبنانية، أفادت أمس الخميس، أنّ "النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان، القاضية غادة عون، أصدرت مذكرة بحث وتحرّ بحق الممثلة ستيفاني صليبا بناءً على التحقيقات اللبنانية والأوروبية، التي تجرى في ملف اختلاس وتبيض وسرقة أموال المتهم فيه حاكم مصرف لبنان".
وأضافت الصحيفة أنّ المذكرة عممت على الأجهزة الأمنية، "إلا أنّ تدخلات سياسية على مستوى رفيع، وخصوصاً من قبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، حالت دون توقيف صليبا لدى وصولها الخميس إلى مطار بيروت".
لكن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، نفى يوم أمس الخميس، ما أوردته الصحيفة عن تدخله في ملف صليبا.
يذكر أن ستيفاني صليبا عملت في الإعلام المرئي قبل دخولها مجال التمثيل من خلال مسلسل "متل القمر" عام 2016، وتوالت أعمالها التي شملت مسلسل "الساحر" عام 2020 إلى جانب الممثل السوري عابد فهد، ومسلسل "دقيقة صمت" عام 2019.