أخبار المشاهير

9 ديسمبر 2022

باسم ياخور راعي أغنام في الفيلم العالمي "يونان"

انضم الفنان السوري باسم ياخور، إلى طاقم فيلم "يونان" إخراج أمير فخر الدين، والذي سيشارك فيه إلى جانب مجموعة من النجوم العالميين.

ونشر ياخور عبر خاصية الستوري على حسابه في "إنستغرام" صورة توضح انضمامه للفيلم العالمي، وعلق معربا عن سعادته: "يشرفني الانضمام للفيلم العالمي (يونان) للمخرج أمير فخر الدين".

فيلم "يونان"





وتدور قصة الفيلم حول شخص يدعى "يونان" وهو روائي عربي يكافح جاهداً لكتابة قصة أخبرته إياها والدته المريضة "بالزهايمر"، والتي تعيش في بلد شرقي، ليقرر يونان مغادرة وطنه وترك أمه وحيدة كونها لا تتذكره، ليجد يونان نفسه وحيداً ويقرر الانتحار، قبل أن يلتقي "شيغولا" والتي تمنحه فرصة وتوقظ داخله الرغبة في الحياة مرة أخرى.

ومن المقرر أن يؤدي ياخور في الفيلم دور أحد رعاة الأغنام في "يونان"، ويطل إلى جانب القديرة الألمانية هانا شيغولا، مواطنتها سيبل كيكيلي نجمة مسلسل "صراع العروش"، إلى جانب التركي فاتح اكين، ومن لبنان جورج خباز.

كما ستدور كاميرا العمل في النصف الأول من عام 2023 في مدينة هامبورغ، وفي جزيرة أخرى تقع بين ألمانيا والدنمارك في بحر الشمال، وعن سبب اختيار هذه المنطقة للتصوير، كشف المخرج فخر الدين أن هذه الجزر تضم مناظر خلابة، والبيوت فيها مبنية على التلال، ‏وفي موسم الفيضان بالشتاء تتحول هذه البيوت إلى جزر بحد ذاتها حتى ينحسر الفيضان.

وفيلم "يونان" هو الجزء الأخير من سلسلة "الغريب" للمخرج فخر الدين، حيث سبق وأن قدم فيلم "الغريب" وهو فيلم "سوري فلسطيني" يتحدث عن فترة الحرب في منطقة الجولان، ويعتمد على مبدأ "أن تسمع عن الحرب ولكن لا تراها"، وكان الفيلم مرشحاً لنيل جائزة الأوسكار لعام 2021.

آخر أعمال باسم ياخور


والجدير ذكره، أن الفنان باسم ياخور كان قد أعلن مؤخرا، انتهاء تصوير مشاهده في مسلسل "العربجي" تأليف عثمان جحى، وإخراج سيف الدين سبيعي.

وشارك الفنان عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، الصورة الأولى لشخصية "عبدو العربجي" التي يجسدها في بطولة المسلسل، وعلق قائلا: "انتهى تصوير العربجي، شكرا لكل الشركاء الرائعين، شكرا غولدن لاين".




وتدور أحدث المسلسل المتوقع عرضه في شهر رمضان المقبل، حول مفهوم الظلم في سياق قائم على التشويق والجذب والإثارة، من خلال حبكة درامية ممتعة الأحداث، من دون تأطير ضمن فئة البيئة الشامية.

ويشارك في بطولته كل من الفنان باسم ياخور، سلوم حداد، نادين خوري، ديمة قندلفت، ميلاد يوسف، فارس ياغي، روبين عيسى، تسنيم باشا، طارق مرعشلي، شادي الصفدي، مديحة كنيفاتي، حسام الشاه، حلا رجب، محمد قنوع، إيمان عبد العزيز، روبين عيسى، وائل زيدان، روعة ياسين، هدى الشعراوي، وغيرهم الكثير.