أخبار المشاهير

4 ديسمبر 2022

هاري وميغان يخرقان بروتوكول القصر الملكي ونتفليكس تفضحهما

يواجه دوقا ساسكس، هاري وميغان ماركل، اتهامات باصطحابهما مصورا فوتوغرافيا خاصا إلى داخل قصر باكينغهام من أجل التقاط بعض الصور لهما دون أن يحصلا على إذن الملكة الراحلة إليزابيث الثانية.

وجاء هذا الكشف بعد عرض صورة مأخوذة من وراء الكواليس على شبكة نتفليكس ضمن الفيديو الترويجي لفيلم الزوجين الوثائقي، الذي يضم سلسلة من صور الأبيض والأسود المأخوذة لهما في منزلهما "فروغمور كوتاج"، من حفل استقبال زواجهما عام 2018 ومن بعض إجازاتهما.

وظهر في الفيديو الترويجي الذي أذاعته نتفليكس لفيلم هاري وميغان الوثائقي المنتظر صورة أُخِذَت لهما على ما يبدو من داخل قصر باكينغهام، حيث ظهرا فيها وهما يخرجان من مدخل الحديقة.




وأشارت من جانبها صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية إلى أن البروتوكول المتبع يلزم أي شخص يريد التصوير أو التقاط صور داخل قصر الملكة بأن يحصل على إذن قبل أن يُقدِم على ذلك من تلقاء نفسه.

وطبقا لما نشرته بهذا الخصوص صحيفة "التلغراف"، فقد أدت تلك الصورة، التي التقطها الزوجان خلسة دون إذن الملكة، إلى نشوب خلاف بين موظفي القصر في ذلك الوقت، إذ تم حينها تقديم شكوى مكتوبة وسط أقاويل تؤكد أن هاري وميغان لم يطلبا الإذن للتصوير داخل القصر.

ويُعتَقَد أنه لم يتم اطلاع الزوجين بشكل شخصي على هذا البروتوكول الذي يلزمهما بضرورة الحصول على إذن، وأنه حتى لم يُطلَب من المصور الفوتوغرافي الذي كان مرافقا لهما بمغادرة المكان.




وأوضح مقربون من العائلة أنه في الظروف العادية، كان يتم إرسال مذكرة للملكة الراحلة لطلب موافقتها، لاسيما وأن هناك بروتوكولا صارما بخصوص التصوير والتقاط الصور داخل القصر.

وقالت الدايلي ميل إن تلك الصور التي التقطت لهاري وميغان قد تم أخذها على ما يبدو خلال "جولة الوداع" التي قام بها الزوجان للمملكة المتحدة في مارس 2020، وهي الجولة التي انطوت على كثير من الارتباطات العامة التي شاركا بها وقتها قبل توجههما ثانيةً للولايات المتحدة.

ورغم أن المصور كريس أليرتون هو من كان بصحبة هاري وميغان خلال تواجدهما وقتها في المملكة المتحدة، لكن لم يُوضَّح من هو ملتقط تلك الصورة التي لم تُشاهَد من قبل وعرضتها نتفليكس أخيرا.




وكشفت مصادر أنه من المتوقع أن يتم الكشف عن المزيد من الصور ضمن هذا الفيلم الوثائقي المرتقب، إذ أجرى هاري وميغان وقتها بعض الفعاليات داخل بعض القاعات والأجنحة الموجودة في القصر.

وأكد مصدر مقرب من العائلة الملكية أن وجود ذلك المصور الفوتوغرافي داخل القصر بهذا الشكل يمثل "انتهاكا حقيقيا" للبروتوكول المتبع بهذا الشأن، وأن المسؤولية هنا تقع على الزوجين الشابين.