أخبار المشاهير

1 ديسمبر 2022

نجلا شويكار وفؤاد المهندس ينتقدان عرض "سيدتي الجميلة".. والمؤلف يرد

انتقد نجلا الفنانين الراحلين فؤاد المهندس وشويكار إعادة الفنان أحمد السقا تقديم مسرحية "سيدتي الجميلة" التي أداها المهندس وشويكار في ستينيات القرن الماضي.
واعتبر نجلا الفنانين الراحلين، أن السقا وريم مصطفى بطلا العرض الجديد قد ظلما نفسيهما بوضعهما في مقارنة محسومة لصالح المهندس وشويكار.
وقالت منّة الله، ابنة الفنانة الراحلة شويكار، إن المقارنة بين نجوم العملين ظالمة للجيل الحالي، مؤكدة أن أي عمل يتم إعادة تقديمه بعد نجاحه "ظُلم للأبطال".
وقالت إن مسرحية "سيدتي الجميلة" التي قدمت العام 1969، نجحت بشكل كبير "كسّرت الدنيا"، وليس من العدل للنجوم الحاليين إعادة تقديمها.
وعلّقت على تجسيد الفنان أحمد السقا والفنانة ريم مصطفى شخصية الفنان فؤاد المهندس، والفنانة شويكار، قائلة: "أحمد السقا كان بيحب أمي أوي وكانت بتعشقه، وأستاذة ريم فنانة جميلة، وبتعمل لايت كوميدي.. حرام المقارنة هتبقى مش في صالحهما، وأي حاجة دايمًا كده بتتعاد مبتبقاش زي الأساس".




من جانبه، رفض محمد المهندس، نجل الراحل فؤاد المهندس، فكرة إعادة العرض، وقال في تصريحات صحفية إنّه "على الرغم من معرفته بالفنان أحمد السقا، إلّا أنّه لم يعرض عليه الفكرة"، لافتا إلى أنه "لا يتوقع نجاح هذا العرض؛ لأنّ الجمهور سيقارن بين العملين، والنتيجة ستكون بالتأكيد لصالح العمل الأصلي".
وشدد نجل المهندس على أن "أيًّا من صناع العمل الجديد يستطيع الوصول إلى قوة أداء وحضور والده ودلع شويكار الطبيعي على خشبة المسرح، ولا يشفع أن العمل من كتابة نجل الكاتب الأصلي بهجت قمر؛ لأن المقارنة أيضا لن تكون في صالحه".
من ناحيته، قال مؤلف العرض الجديد أيمن بهجت قمر في تصريحات تلفزيونية إنّ ما دفعه لتقديم المسرحية هو رغبته في أن يشاهد الشباب الصغار مثل هذه النوعية من الأعمال، مؤكدا أن إعادة نشر الأعمال الكلاسيكية تفيد المتلقي، كما تخلد صناعها الأصليين.
ولفت إلى أنّ الممثلين "سيقدمون العمل بروحهم الخاصة بدل تقليد الفنانين القدامى". كما أشار إلى اختصار مدّة العرض من 4 ساعات إلى ساعتين فقط.
ويشهد موسم الرياض في السعودية، عودة الفنان المصري أحمد السقا للوقوف من جديد على خشبة المسرح بعد غياب دام 19 عاما، من خلال عرض مسرحيته الجديدة "سيدتي الجميلة"، التي يبدأ عرضها، يوم 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
ويشارك مع أحمد السقا البطولة الفنانون المصريون: محمد عبدالرحمن (توتا)، وعلاء مرسي، ومحسن منصور، وريم مصطفى، وغيرهم، والعمل من إخراج المصري حسن عبدالسلام.
وكانت آخر عروض أحمد السقا مسرحية "كده أوكيه" التي عرضت، العام 2003، في مصر، مع الفنانين: منى زكي، وهاني رمزي، وشريفمنير، وياسمين عبد العزيز.