أخبار المشاهير

26 نوفمبر 2022

حبس طليق منة عرفة لاتهامه بالإساءة لأشرف زكي

أصدرت محكمة مصرية حكما بحبس محمود المهدي، طليق الممثلة الشابة منة عرفة، مدة شهرين وكفالة ألف جنيه وغرامة 20 ألف وتعويض مدني مؤقت 40001 جنيه، لاتهامه بالإساءة لنقيب المهن التمثيلية، أشرف زكي، في وقت سابق.
ويعتبر هذا الحكم هو الثالث الذي يصدر ضد محمود المهدي، بسبب أزمته الأخيرة مع أشرف زكي.
وكانت محكمة جنح الدقي، قد حكمت في وقت سابق، بحبس المهدي سنة مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه، وكفالة 5 آلاف لإيقاف تنفيذ العقوبة لحين الاستئناف على الحكم؛ لاتهامه بسب وقذف أشرف زكي وزوجته الفنانة روجينا.
وفي وقت سابق قال شعبان سعيد محامي أشرف زكي وروجينا، في مرافعته أمام محكمة الدقي إن محمود المهدي سب وقذف أشرف زكي وزوجته روجينا عبر إحدى الصحف، مشيراً إلى أن "المتهم اعتاد الظهور في وسائل الإعلام المختلفة لسب وقذف أشرف زكي وزوجته وعدد من الفنانين وهو ما جعل زكي يقاضيه لإساءته له ولأسرته ولعدد من الفنانين".

إغلاق حسابي محمود المهدي على إنستغرام وفيسبوك


وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر قد أغلق حسابي محمود المهدي، على فيسبوك وإنستغرام، في مايو/أيار الماضي، بعد قيامه بنشر عدد من المنشورات التي تتضمن "تشهيرًا وطعنًا في الأعراض لعدد من فنانات مصر"، حسب قرار المجلس.
وأرسل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خطابا للدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، جاء في نصه: "بالإشارة إلى الشكوى المقدمة من سيادتكم ضد الأستاذ محمود المهدي لنشره على حسابيه بموقع فيسبوك وإنستغرام عدة منشورات تتضمن تشهيراً وطعناً في الأعراض وتهديداً بنشر إساءات تخص عدداً من الفنانين ومنهم الفنانة إلهام شاهين وآخرون".
كما أضاف الخطاب: "يرجى التفضل بالعلم أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الأستاذ كرم جبر فحص كل الشكاوى المشار إليها، وقرر في جلسته المعقودة بتاريخ 7 / 4 / 2022 إغلاق حسابي محمود المهدي على فيسبوك وإنستقرام لخرق الأكواد والمعايير الإعلامية، وبث حساب محمود المهدي منشورات تمثل سباً وقذفاً وترصداً بالشاكلين والإساءة لمهنة الفن والقائمين عليه".