أخبار المشاهير

21 نوفمبر 2022

ما سبب إلغاء حفل موضي الشمراني ضمن فعاليات كأس العالم في قطر؟

كشف الحساب الخاص بمجلس جمهور المنتخب السعودي، عن إلغاء حفل الفنانة موضي الشمراني، في أولى فعاليات البيت السعودي بالدوحة لدعم منتخب الأخضر المشارك في كأس العالم 2022.
وقال مجلس جمهور المنتخب السعودي في تغريدة عبر تويتر: "لأسباب فنية خارجة عن الإرادة ألغي اليوم حفل الفنانة: موضي الشمراني معوضين بالقادم".


وكان القائمون على البيت السعودي، وهو مكان مفتوح أقامه الاتحاد السعودي لكرة القدم في منطقة كورنيش الدوحة الحيوية، قد أعلنوا عن حفل "الشمراني" الذي سيقام، الساعة الثامنة مساءً، وسيكون حضوره بالمجّان، لكن تم إلغاؤه بشكل مفاجئ.
فيما لم تعلن الفنانة السعودية أي تفاصيل حول سبب إلغاء حفلها حتى الآن.
وشهد البيت السعودي، يوم الأحد، الافتتاح الرسمي له، ليصل سريعًا إلى طاقته الاستيعابية القصوى مع حضور آلاف المشجعين السعوديين والعرب والأجانب الذين شاهدوا حفل افتتاح المونديال ومباراته الأولى على شاشات عملاقة نُصبت في المكان.
وأظهرت صور ومقاطع فيديو من البيت السعودي المقام على مساحة 18 ألف متر مربع، امتلاء المكان بالحضور.
ويتاح للزوار مشاهدة عروض فنية وفلكلورية، منها أداء العرضة النجدية والسامري، أو لعب كرة القدم مع كبار اللاعبين افتراضيًّا في جناح الأحلام عبر تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي، بالإضافة إلى تجربة التصوير بقمصان المنتخب السعودي إلى جوار لاعبي المنتخب افتراضيًّا.
كما يتاح للمشجعين تجربة تذوق الأكلات الشعبية والقهوة السعودية في الجناح الثقافي، ومتاحف تعرض منجزات المنتخب السعودي التاريخية ومراحل تطوره، وأسماء لاعبيه منذ تأسيسه.
وتستهدف الرياض من البيت السعودي الذي يستقبل زواره طيلة فترة إقامة المونديال الذي يستمر حتى الـ18 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، التعريف بثقافة السعودية وفنونها، وإبراز الإرث العريق الذي تكتنزه المملكة بحسب القائمين على البيت.
من جانبها؛ كانت موضي قد أطلت مؤخرا في أول مقابلة تلفزيونية لها ضمن برنامج "عالوعد" على قناة sbc السعودية.
وتحدثت خلال اللقاء أنها عانت من استغلال بعض منسقي الحفلات لاسمها سواء من ناحية المشاركة الوهمية أو من ناحية الأسعار، ما صدّر للبعض صورة خاطئة عنها.


و"الشمراني" مطربة شعبية سعودية، من مواليد العام 1972، بدأت مسيرتها من مدينة جدة، في العام 1995، بإحياء حفلات الأعراس، لتحقق شهرة كبيرة تجاوزت حدود السعودية، إلى دول الخليج المجاورة، قبل أن تظهر خلال السنوات القليلة الماضية في حفلات غنائية برفقة فنانات سعوديات شهيرات.