أخبار المشاهير

21 نوفمبر 2022

خالد عبد الرحمن في مسرحية "نمر بن عدوان".. وهذا موعد ليلة "مخاوي الليل"

يشارك الفنان السعودي، خالد عبد الرحمن، في مسرحية "نمر بن عدوان" وذلك على مسرح بكر الشدي في منطقة "رياض بوليفارد سيتي" من 25-30 نوفمبر الجاري.
ويجسد عبد الرحمن أحد أشهر الشخصيات البدوية، وتروي فصول المسرحية قصة الفارس الشاعر نمر وحُبه لـوضحى التي حارب من أجلها كل من حوله ليتزوجها رغمًا عن عادات القبيلة.
كما تحكي المسرحية الغنائية الاستعراضية قصة موت وضحى بعد أن أنجبت له أولاده، فيعيش نمر بجانب قبرها يرثيها بأشعاره التي طافت العالم كأجمل قصائد الحب والفقد.
وطرحت تذاكر المسرحية للبيع عبر المنصة الإلكترونية لموسم الرياض، بأسعار تترواح من 100 إلى 500 ريال، لتكون الجمعة أول أيام المسرحية.
وأعلن رئيس هيئة الترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، عبر حسابه في "تويتر"، عن المسرحية قائلا: "مخاوي الليل الفنّان خالد عبدالرحمن في الملحمة البدوية الشهيرة .. مسرحية (نمر بن عدوان) .. ابتداءً من 25 نوفمبر ".


كما يحيي الفنان خالد عبد الرحمن "ليلة مخاوي الليل" على مسرح أبو بكر سالم في بوليفارد الرياض سيتي يوم الخميس 24 نوفمبر ضمن فعاليات موسم الرياض 2022.
وأعلنت شركة "بنش مارك" في موقعها موعد حفلة الفنانين خالد عبد الرحمن ووليد الشامي في موسم الرياض بنسخته الثالثة.
ونشرت الشركة "بوستر" الحفلة، وكتبت: "متحمسين لحفلة فوق الخيال مع مخاوي الليل الفنان خالد عبدالرحمن والفنان وليد الشامي".


كذلك نشر وليد الشامي في حسابه الـ "بوستر" نفسه، وكتب عليه: "جمهوري الحبيب في المملكة العربية السعودية ألتقيكم بتاريخ 24-11 برفقة الفنان خالد عبدالرحمن على مسرح الفنان أبو بكر سالم في حفلٍ فني ضمن سلسلة حفلات موسم الرياض".
يذكر أن الفنان خالد عبدالرحمن أحيا حفلةً خاصةً في موسم الرياض العام الماضي بعنوان "ليلة مخاوي الليل"، ورصدت أجواء المسرح في الليلة التكريمية، جوانبَ من تاريخه الفني، وبداياته في المجال، وقصته في عالم الغناء، وأقامتها شركة بنش مارك.
وتضمَّنت متحفاً احتوى على بعض مقتنياته وأفلام وثائقية عن رحلته الفنية.
وتميَّز المسرح حينها بتصميم شعبي معاصر، وتضمن شاشة ضخمة، ظهرت عليها لقطات من التراث السعودي، إضافة إلى رمال الصحراء، والجبال، والنخيل، والقمر والنجوم، مع نثر أدوات تراثية في زواياه، إلى جانب وضع شاشاتٍ ضوئية، عرضت صور الفنان خالد في ممرات المسرح ومداخله.