أخبار المشاهير

20 نوفمبر 2022

موضي الشمراني تحيي حفلا غنائيا لجمهور كأس العالم في قطر

تحيي الفنانة السعودية، موضي الشمراني، حفلا غنائيا لجمهور كأس العالم، مساء الاثنين، على مسرح منطقة "البيت السعودي" التفاعلية.
ويقيم الاتحاد السعودي لكرة القدم الحفلة بالمجان في كورنيش الدوحة، والتي تأتي ضمن أهداف البيت السعودي الذي يستهدف التعريف بفن وثقافة المملكة، وإبراز إرثها.




واستقبلت منطقة "البيت السعودي" الأحد آلاف المشجعين من جنسيات مختلفة، حيث استعدت للمشجعين بأكثر من 21 فعالية في 10 أجنحة، وعرضت الشاشات العملاقة في البيت السعودي للزوار والمشجعين فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم 2022، إلى جانب عرض المباراة الافتتاحية للمونديال التي جمعت منتخبي قطر والإكوادور.
واستمتع جمهور كأس العالم في البيت السعودي بعروض فنية وفلكلورية، منها أداء العرضة النجدية والسامري والمزمار التي لفتت الأنظار، وقدمت تعريفا مرئيا بالثقافة السعودية.
يذكر أن البيت السعودي يستقبل الجمهور خلال فترة إقامة كأس العالم الذي يستمر حتى الـ 18 من ديسمبر المقبل، بنشاطات وفعاليات مختلفة مثل لعب كرة القدم مع كبار اللاعبين افتراضيا في جناح الأحلام عبر تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي، بالإضافة إلى تجربة التصوير بقمصان المنتخب السعودي إلى جوار لاعبي المنتخب افتراضيا أيضا، وتجربة تذوق الأكلات الشعبية والقهوة السعودية في الجناح الثقافي، ومتاحف تعرض منجزات الصقور الخضر التاريخية ومراحل تطور المنتخب، وأسماء لاعبيه منذ تأسيسه.


منتخب السعودية يقابل الأرجنتين في أولى مبارياته بالمونديال


يلعب المنتخب السعودي لكرة القدم أولى مبارياته في كأس العالم، قطر 2022، أمام منتخب الأرجنتين، على ملعب لوسيل، حيث سيحاول لاعبو الأخضر الخروج بأفضل نتيجة أمام ميسي ورفاقه.
كما يلعب منتخب السعودية أمام بولندا في الجولة الثانية يوم الـ 26 من نوفمبر في الرابعة عصرًا، ثم المكسيك يوم الـ 30 من نوفمبر في العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.
وتشارك السعودية في كأس العالم 2022 للمرة السادسة في تاريخها بعد بطولات 1994، 1998، 2002، 2006 و2018.