أخبار المشاهير

20 نوفمبر 2022

ميريام فارس بأول تعليق على أغنية المونديال: أختي كتبت الكلمات وأنا لحنتها

كشفت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، كواليس مشاركتها في "توكو تاكا" الأغنية الرسميّة لمهرجان فيفا الرسميّ للمُشجعين في الدوحة، والمُدرجة ضمن لائحة الإصدارات الموسيقيّة الرسميّة لكأس العالم قطر 2022.

وقالت ميريام فارس في تصريحات إعلامية، إن المشروع استغرق خمس سنوات من أجل التحضير له، وتم تنفيذ أغنيتين خلال السنوات الخمس تلك، لكنها كانت مقتنعة بأغنية "توكو تاكا".

وأوضحت أنها هي من قامت بتلحين الجزء العربي من الأغنية ووزعته أيضا، حيث اختارت كل الآلات العربية والشرقية الموسيقية، في حين أن شقيقتها هي من قامت بكتابة الكلمات، وأضافت ميريام بعض المصطلحات مثل "سلام عليكم".

وأكدت "أن رسالتها من إضافة السلام باللغة العربية تكمن بأن الفنانين دعاة سلام في أي مكان يذهبون إليه، ولم تكن مجرد تحية، لافتة إلى أنها أرادت جمع كل العالم للحضور إلى الشرق الأوسط".

أغنية توكو تاكا





وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد أصدر، يوم الجمعة أغنية "Tukoh Taka"، مشيرا إلى أنها من إنتاج "يونيرفرسال أرابيك ميوزك".

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان أن الأغنية الجديدة قد شهدت تعاونا "يهدف للجمع بين كرة القدم وصناع الموسيقى، والتي ستعبر عن روح كأس العالم".

ونوه البيان بأن مالوما سيشارك مع كل من ميريام فارس ونيكي ميناج في عرض الأمسية الافتتاحية لمهرجان فيفا للمشجعين بالدوحة، والذي سيفتح أبوابه للجماهير اليوم الأحد قبل موعد انطلاق مباراة الافتتاح التي تجمع بين منتخبي قطر والإكوادور.

ويظهر في الأغنية المؤدون الثلاثة وهم يحتفلون في صحراء قطر، من داخل حافلة تحمل مشجعي الفرق المختلفة المشاركة بالمونديال، وتتقاطع في الفيديو لقطات الرقص والاحتفال مع أهداف من مباريات كأس العالم السابقة.

ردود فعل متباينة


وكانت الأغنية قد نالت العديد من ردودالفعل المتباينة؛ إذ باتت الأغنية الأولى في تاريخ الأغاني الرسمية لبطولة كأس العالم التي تحتل المرتبة الأولى في" آي تيونز" أحد أشهر تطبيقات تشغيل الأغاني في العالم.

في المقابل، اتهم بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي ميريام بأنها حاولت تقليد المغنية الكولومبية الشهيرة، شاكيرا، بينما طالت انتقادات أخرى نوعية الكلمات والملابس.

وانتقد بعضهم مشاهد الصحراء وملابس الرقص والملثمين في الفيديو، وأنها تستدعي صورا نمطية عن العرب.