أخبار المشاهير

19 نوفمبر 2022

نعومي بايدن.. أول حفلة زفاف لحفيدة رئيس أميركي في البيت الأبيض

شهدت الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، السبت، أول حفلة لحفيدة رئيس كعروس، إذ تحتفل نعومي حفيدة الرئيس الأميركي جو بايدن وخطيبها بيتر نيل بزفافها هناك، لتنضم لقائمة الأشخاص القليلين الذي تزوجوا في البيت الأبيض الذي يزيد عمره على 200 عام.
ومن المقرر تنظيم غداء داخل البيت الأبيض للعروسين وعائلتيهما قبل حفل الزفاف.
ولاحقاً يقام حفل استقبال لتناول الحلوى والرقص مساء، ويشمل الحفل عائلة بايدن الموسعة في قائمة الضيوف، بالإضافة إلى أصدقاء وعائلة الزوجين.
وانتشرت عشرات الكراسي البيضاء القابلة للطي في الحديقة الجنوبية، الجمعة، وتم إيقاف الشاحنات المستأجرة على الممر من أجل التنظيم.




كما تم تزيين الرواق الجنوبي للبيت الأبيض، الذي يواجه العشب ونصب واشنطن التذكاري من بعيد، بأكاليل من الزهور والورد الأبيض.
وبحسب وسائل إعلام عالمية؛ فلن يرى الجمهور أَيًّا من الاحتفالات على وسائل الإعلام، على عكس بعض حفلات الزفاف السابقة في البيت الأبيض.
كما أكدت كارين جان بيير، المتحدثة الرئيسية باسم الرئيس، الجمعة، إن حفل زفاف نعومي بايدن وبيتر، حدث عائلي دون حضور وسائل الإعلام، بحسب رغبتهما.


وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد بلغ الثمانين من عمره نهاية الأسبوع الحالي، لكن الاحتفال الأكبر الذي أقيم في البيت الأبيض بزواج حفيدته الكبرى وضع الرئيس في التاريخ الأميركي باعتباره الرئيس الثمانيني الوحيد الذي أقام حفلة زفاف لامعة لشخصين في العشرين من عمرهما ووضع لمسة شبابية على عطلة عيد ميلاده الثمانين.
وقال مسؤولون في البيت الأبيض: "لم يكن من قبيل المصادفة أن عطلة نهاية الأسبوع في زفاف نعومي بايدن تتزامن مع يوم عيد ميلاد الرئيس، مؤكدين أن قضية العمر ليست أمرا يريد بايدن تسليط الضوء عليه أبدا".
ونعومي هي ابنة هانتر بايدن، والحفيدة الأقرب إلى جديها، وتعرفت على نيل الذي تخرج حديثا، من كلية الحقوق بجامعة بنسلفانيا ويعمل في مركز القانون بجامعة جورج تاون، وانتقلا إلى البيت الأبيض في أغسطس الماضي.



وتبلغ نعومي من العمر 28 عاما، وتعرفت على بيتر نيل صاحب الـ 25 عاما، عبر صديق مشترك قبل نحو 4 سنوات في مدينة نيويورك، واستمرت علاقتهما منذ ذلك الحين.
يذكر أن 9 من أصل 18 حفل زفاف موثقة في البيت الأبيض، كانت لبنات رؤساء، آخرهن تريشيا ابنة الرئيس ريتشارد نيكسون عام 1971، وليندا ابنة الرئيس ليندون جونسون عام 1967..
كما سبق أن عقد الرئيس الأمريكي الأسبق غروفر كليفلاند قرانه هناك أيضا أثناء توليه منصبه، عام 1886.