أخبار المشاهير

17 نوفمبر 2022

مقرب من شاكيرا يحسم حقيقة انسحابها من مونديال قطر

تضاربت أنباء العديد من الصحف العالمية، حول انسحاب النجمة الكولومبية، شاكيرا، من المشاركة في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، يوم الـ 20 من نوفمبر الجاري، لأسباب شخصية.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الصحافية أدريانا دورونسورو ظهرت في برنامج El programa de Ana Rosa وأكدت غياب شاكيرا عن أكبر مونديال قطر.

لكن مصدرا مقربا للنجمة ذات الأصول اللبنانية، نفى لصحيفة "مترو" البريطانية، أن تكون شاكيرا قد اتفقت مع الجهات المنظمة لمونديال قطر للمشاركة في افتتاحه، مشددًا على أنه لم تجر أي محادثات بينهما.



المصدر أكد أيضًا أن شائعات انسحاب شاكيرا التي لا أساس لها من الصحة، ربما تكون قد أتت من منظمي حفل الافتتاح الذين قاموا بإنشاء قائمة بالفنانين الذين يرغبون في أدائهم، وليست القائمة الفعلية للنجوم المشاركين.

وكانت الفنانة ذات الأصول الألبانية، دوا ليبا، قد أعلنت أخيرا هي الأخرى عن عدم مشاركتها في الحفل، بعد أن وقعت في جدل انسحاب شاكيرا ذاته، حيث لم يعرض عليها المشاركة أيضًا في المونديال.

وتعتبر شاكيرا أيقونة حفلات افتتاح كأس العالم ثلاث مرات في عام 2006 في ألمانيا و2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل، لكنها غابت عن مونديال روسيا 2018، وأشهر أغانيها للمونديال "waka waka".


نيكي ميناج ومالوما وميريام فارس في حفل الافتتاح




ومن المقرر أن تشارك في حفل افتتاح كأس العالم في قطر، الفنانة نيكي ميناج والموسيقي مالوما والفنانة ميريام فارس.

ووثق المنتج اللبناني وسيم صليبي مقطع فيديو، من كواليس تصوير الأغنية التي تحمل اسم (Tukoh Taka)والتي سيؤديها الثلاثي بالإنجليزية، والإسبانية، والعربية.

وظهرت ميريام فارس وهي ترقص وتغني بالعربية، قائلة "السلام عليكم، خلوا الفرحة بإيديكم، أبشروا بالخير يجيكم، فيفا الحب تهديكم وتحقق أمانيكم".

غير أن أداء النجمة اللبنانية في الكواليس عرّضها للهجوم من المتابعين عبر مواقع التواصل، وتم اتهامها بأنها ترقص على طريقة النجمة الكولومبية شاكيرا، مشيرين إلى أنها نسخة مقلدة عن الأخيرة، ولكن بشكل غير موفق. وانتقد آخرون بدلة الرقص التي اعتمدتها ميريام فارس في الأغنية، لافتين إلى أنها لا تعكس الهوية العربية بحكم أن كأس العالم يقام في قطر.