أخبار المشاهير

16 نوفمبر 2022

الملك تشارلز الثالث يثير غضب هاري وميغان بهذا القرار

أكد خبير متخصص في شؤون العائلة الملكية البريطانية أن القرار الذي اتخذه الملك تشارلز الثالث بتكليف أشقائه ببعض المهام الملكية يعني استبعاده نجله، هاري، من حساباته نهائيا، بالتزامن مع قرب عرض مسلسله على "نتفليكس" وإصدار مذكراته الخاصة.

ملك تشارلز يقيد دور هاري وأندرو





وكان تشارلز قام أيضا بتجميد شقيقه أندرو، بعد مطالبته البرلمان البريطاني بتعديل القانون للسماح لشقيقته، آن، وشقيقه الأصغر، إدوارد، بالعمل نيابة عنه حال مرضه أو سفره.
وفي قرار وصفته صحيفة "دايلي ميل" بكونه رمزيا للغاية، قام الملك يوم عيد ميلاده الـ 74 بزيادة قائمة مستشاريه، الذين يمكنهم العمل نيابة عنه في غيابه للقيام بكل أدواره؛ ما يعني شبه انتهاء دور الأميرين، هاري وأندرو، حيث لم يعد من المرجح أن يجري استدعاؤهما للقيام بأي مهام ملكية حتى بعد رحيل تشارلز ومجيء آخرين.

لم تكن هناك مصالحة





ونقلت الصحيفة بهذا الصدد عن الخبير الملكي والصحفي الاستقصائي المعروف، توم باور، قوله "بوضوح لم تكن هناك مصالحة أثناء جنازة الملكة، والملك يخشى من التبعات التي قد تحدث عقب بث مسلسل (التاج) على نيتفليكس وعقب نشر هاري مذكراته. والمؤكد أن هاري تم استبعاده تماما، إلا إذا قرر العودة لبريطانيا وطلب السماح".
وتضم قائمة مستشاري الدولة، بموجب القانون، كلا من زوجة الملك والأربعة الكبار الذين يلونه في ترتيب العرش.

تهميش هاري وأندرو "خطوة ضرورية"





هذا ووصفت كاتبة السير الذاتية الملكية، أنجيلا ليفن، حالة التهميش الحاصلة ضد الأميرين، هاري وأندرو، بـ "الخطوة الضرورية"، موضحة أنه من غير الوارد أن يتم استدعاء هذا الثنائي في حال غياب الملك للمرض أو للسفر.
كما نوه المحلل الملكي، ريتشارد فيتزوليامز، بأن هذا الإصلاح المهم الذي طال انتظاره كان ذا دلالة رمزية أيضا نظرا للإعلان عنه في يوم عيد ميلاد الملك تشارلز الثالث.
وعلق تشارلز من جانبه على قرار زيادة قائمة مستشاريه بقوله إن الهدف من ورائه هو ضمان استمرار كفاءة الأعمال والمهام العامة في حال غيابه لأي سبب كان.
وعاودت أنجيلا ليفن لتقول إن هذا القرار سيغضب هاري وميغان بلا شك، لكن بما إنه يعيش في كاليفورنيا، وقد تخلى عن مهامه الملكية، فلم يجب أن يكون أحد مستشاري الدولة؟