أخبار المشاهير

14 نوفمبر 2022

محمد سلطان وفايزة أحمد.. قصة حبهما مؤثرة وهذه وصيته الأخيرة

رحل الموسيقار المصري، محمد سلطان، عن الدنيا، بسكتة قلبية داهتمه، عن عمر 85 عامًا، تاركًا خلفه مسيرة فنية حافلة بدأها في تمثيل الأعمال الدرامية قبل أن يصبح ملحنًا موسيقيًا شهيرًا.
وذكرت مصادر مقربة من سلطان أن الأخير شعر بضيق تنفس، فتم نقله على إثر ذلك إلى المستشفى، وهناك غيّبه الموت بسكتة قلبية، لكن قبل ذلك أوصى بأن يلتف جثمانه بعلم مصر، ويُصلّى عليه في عمر مكرم.

قصة حبه وزواجه من الممثلة فايزة أحمد





جمعت الراحل محمد سلطان علاقة حب كبيرة مع الفنانة فايزة أحمد انتهت بزواجهما لمدة 17 عامًا، لكن توقفت بعد ذلك وانفصلا، ليعود مجددًا إلى بعضهما، وظل الفنان بجانب زوجته التي أصيبت بمرض سرطان الثدي، حتى غيبها الموت في الـ 31 من شهر سبتمبر عام 1983.
وصرح سلطان في وقت سابق أن سبب انفصاله عن فايزة يعود إلى خلاف بينهما، لكنها طلبت الطلاق وأصرت عليه، فشعر أنها باعته حسب تعبيره، في الوقت الذي لم يكن يستطيع "بيعها"، لأنهما كانا مرتبطين على مدار 17 عاما، وكان عنده منها ولدان، ويحبها كثيرا.
وحتى يمنعها من الانفصال، قرر لحن أغنية "مشتريكي متبيعيش" التي أداها الفنان هاني شاكر، وكتبها صلاح فايز، وأرسلها إلى شاكر ليغنيها، فقدمها قبل الطلاق، لكنها سمعتها بعد انفصالهما.
وأوضح المحلن المصري أن فايزة أحمد زارته في اليوم نفسه الذي طَلقها فيه، فوجدته منهارا ويتعاطى أدوية ومهدئات لأنه كان لا يستطيع التخلي عنها، مشيرًا إلى أنها قابلت والده في البداية فسألها عن قدومها مجددا إلى المنزل رغم الانفصال، فردت عليه: "يا قلبك أنت، إزاي عايز تمنعني أشوفه، أنا لازم أشوفه".
وعقب دخولها عليه، فقالت له: "إنت حتجنني، أطلب منك الطلاق تروح مطلقني أنتِ كلمتي الدنيا كلها وعبد الوهاب عشان ما أطلقك!".
بعدها كشف محمد سلطان في تصريحاته السابقة أنه بقي يتواصل مع فايزة أحمد حتى عادا وتزوجا، إثر مرضها بسرطان الثدي، حيث سافرت حينها إلى الولايات المتحدة بطلب منها، فأبلغوها الأطباء بطبيعة ما تعاني منه، فدعته أن تعود إليه لأجل الأبناء، معلقا: "رحتلها فعلا المستشفى لقيتها متزوقة ومبسوطة أوي، والمأذون لما شافنا بنتجوز بكى وقالي أنت محترم".
ولفت إلى أنه دفن فايزة أحمد بعد وفاتها مثلما دفن عبد الوهاب، وكذلك والده ووالدته.