أخبار المشاهير

1 نوفمبر 2022

شقيقة الشيف أسامة السيد توضح سبب وفاته

كشفت خديجة، شقيقة الشيف المصري الراحل أسامة السيد، الذي غيّبه الموت بشكل مفاجئ صباح الثلاثاء، ليخيم الحزن على الملايين من محبيه.
وقالت خديجة إن شقيقها كان يعاني من حساسية في الصدر، بعد أن أصيب في الآونة الأخيرة بفيروس كورونا، وهو ما تأثر بتداعياته وفارق الحياة.

فقدت عزيزًا عليّ





وأوضحت: "فقدت عزيزاً عليّ، أغلى الناس، الابن والأخ والصديق والحبيب والسند وكل شيء. كان جميلاً في كل شيء، وجماله في مكان جميل من عند الله، دعائي له بالرحمة والمغفرة ويصبرنا على فراقه".
وأشارت خديجة في تصريحات لـ"إي تي بالعربي" إلى أن الشيف أسامة السيد سيتم دفنه في الولايات المتحدة، وليس في مصر، بحكم أن أسرته هناك، كما أن والدته توفيت في أميركا أيضًا، بينما هي تعيش في القاهرة.

إعلان وفاة الشيف أسامة السيد


وكانت الصفحة الرسمية للشيف قد أعلنت خبر الوفاة، الثلاثاء، بعد غيابه عن مواقع التواصل الاجتماعي لفترة طويلة، وهو ما أثار العديد من التكهنات حول حالته الصحية.
أما آخر منشور له فيعود إلى شهر سبتمبر/أيلول الماضي، حيث قال فيه: "أحبائي رجائي أن تتذكروني في يوم، أنا في أمسّ الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن".

من هو أسامة السيد؟





ويعتبر أسامة السيد أحد أشهر الطهاة في العالم العربي، كما أنه مستشار تغذية ومقدم برامج تلفزيونية عديدة، إلى جانب عمله كنائب رئيس جمعية "الشيفات المصريين".
وقيل أيضًا وفق تقارير إعلامية إن الشيف أسامة كان أول من قدم برنامج طبخ على الفضائيات العربية، وذلك في عام 1991 بعنوان "بالهنا والشفا".
كما قدم برامج أخرى منها "مطبخ سي السيد" عام 2002 على فضائية مصرية، وبعدها برنامج "مع أسامة أطيب" عام 2004 على تلفزيون دبي، وفي عام 2015 بدأ في تقديم برنامج "من مطبخ أسامة" على فضائية مصرية.
سافر إلى الولايات المتحدة عام 1980 وعمل في العديد من المناصب حيث عمل رئيسا للطهاة في مطعم "Serbian Crown" الشهير بواشنطن العاصمة، ثم تدرج ليصبح رئيسًا للطهاة ومسؤولًا عن المطبخ عام 1983 في شركة "Braun’s Fine Caterers" أحد أهم شركات الحفلات في واشنطن وهي الشركة المسؤولة عن تحضير وإعداد الحفلات الخاصة للبيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية وغيرها، ولاحقاً صار مسؤولا عن إعداد مأدبة على شرف الرئيس الأمريكي ونائبه.