أخبار المشاهير

31 أكتوبر 2022

كانييه ويست قد يواجه كارثة مالية خلال شهور

كشفت تقارير صحفية أمريكية أن مغني الراب الشهير، كانييه ويست، يُحتَمَل أن يتعرض لكارثة مالية خلال بضعة أشهر، على خلفية فقده لقبه كملياردير خلال الفترة الماضية.

وعلم موقع "بيج سيكس" من مصادر مقربة من كانييه، الذي تعرض لضربة قاسية من الناحية المادية بسبب تصريحاته الأخيرة المعادية للسامية، وصار في ورطة حقيقية بسببها، أنه وبرغم الأموال التي ما زالت بحوزته، لكنه في الوقت نقسه مطالب بكثير من النفقات والالتزامات، وأنه قد يواجه لذلك مشكلة عما قريب، ما لم يجد حلا لتلك الأزمة.

وقالت تلك المصادر المطلعة على وضعية كانييه المالية إنه يمتلك 5 مصادر للدخل، وأن 4 منها إما قد تم وقفها بالكامل أو أضرت بشدة، بسبب تصريحاته المعادية للسامية.

وعلم الموقع أن كانييه استطاع زيادة دخله بشكل كبير خلال السنوات الماضية من وراء شراكته الكبرى مع Adidas "أديداس" ، وشراكته مع "جاب" Gap، وألبوماته الغنائية وحفلاته الموسيقية.

"أديداس" و"جاب" تنهيان شراكتهما مع كانييه





وكانت علامة أديداس، التي تعد بمثابة المحرك الحقيقي لثروة كانييه الضخمة، قد سبق لها أن أكدت الأسبوع الماضي أنها أوقفت تسليمه المدفوعات بشكل فوري، عقب إنهائها عقد شراكتها الضخم معه، على خلفية مواقفه المعادية للسامية خلال الآونة الأخيرة.

وكشف مصدر مطلع على الكواليس أنه سيكون من الصعب على كانييه مواجهة ذلك القرار الذي اتخذته أديداس؛ لأن تهديداته التي أطلقها ضد اليهود وتصريحاته التي قلل فيها من شأن مسؤولي العلامة الرياضية الألمانية تعني احتمال نشوب صراع وشيك بينهما.

وأضافت المصدر أن علامة جاب، التي أنهت شراكتها الممتدة معه لعامين في سبتمبر الماضي، مدينة له ببعض الأموال من منتجات YEEZYxGAP التي باعتها في الفترة بين نهاية الشراكة ويوم الثلاثاء، الذي أعلنت فيه عن سحبها منتجاته من المتاجر.

إلغاء حفل إستاد صوفي بلوس أنجلوس





وبالنسبة للحفلات، التي يفترض أنها أسهل مصادر الدخل التي يمكن لكانييه التحصل عليها، فقد تم إلغاء حفل له كان مقررا في استاد "صوفي" بلوس أنجلوس يوم الـ 4 من نوفمبر المقبل.

وفيما يخص مشروعاته الموسيقية الجديدة، فقد علم موقع بيج سيكس أن كانييه يحضر الآن لألبوم جديد، لكن لا يوجد اتفاق لتوزيع هذا الألبوم حتى الآن، خاصة بعد انتهاء اتفاقه مع شركة "ديف جام" العام الماضي. ولم يتمكن الموقع من التواصل مع أي من مساعدي ويست للحصول منهم على تعقيب بخصوص تلك التطورات وما قد يحدث مستقبلا.